مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكتسب الزخم

0

مزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي

هبط الدولار الكندي بعد أن أبقى بنك كندا على أسعار الفائدة دون تغيير. وعثر نظيره الأمريكي على الدعم اللازم عند ١.٢٥٦٠ بعد تراجع قصير.

وكان وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع سبباً في جذب بعض صائدي الصفقات. ويدل الارتداد الحالي على وجود رغبة قوية بالدفع نحو انعكاس إيجابي. ويعد السعر ١.٢٧٠٠ منطقة عرض رئيسية حيث تتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

ومما لا شك فيه أن الاختراق سيحول المعنويات ويحدث ارتفاع سريع. وهو الأمر الذي سيجعل مستوى المقاومة اليومي عند ١.٢٨١٠ هدف الارتفاع التالي.

الدولار النيوزيلندي يواصل التراجع مقابل نظيره الأمريكي

استقر الدولار النيوزيلندي بعد أن فاق مؤشر أسعار المستهلكين للربع الرابع التوقعات.

بيد أن الزوج لا يزال في المنطقة السلبية بعد أن هبط السعر دون الحد الأدنى من راية التوطيد من الإطار الزمني اليومي الواقعة عند ٠.٦٧٥٠. وأدخل وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية زمرة شراء الانخفاضات للمشهد قرب ٠.٦٦٦٠ ولكن اختراقه يشير إلى قلة الرغبة بالشراء.

ويختبر الدولار النيوزيلندي الآن أدنى مستوى كان قد سجله في نوفمبر ٢٠٢٠ عند ٠.٦٦٠٠. ويمكن للبائعين انتظار تلاشي الارتداد التالي حيث سيمثل المستوى ٠.٦٧٠٠ المقاومة جديدة.

الذهب يعود للدعم مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الذهب بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة في مارس. وتوقف الارتفاع عند ١٨٥٣، كما دفع الاختراق ما دون مستوى المقاومة الذي أصبح دعم عند ١٨٣٠ بعض المشترين للخروج من صفقاتهم.

وسيشكل المستوى ١٨١٠ عند قاعدة الاختراق الايجابي السابق خط الدفاع الثاني. وربما يبقى الاتجاه الصاعد على المدى القصير قائما طالما بقي سعر الذهب أعلى هذا الدعم الرئيسي.

إلا أن التصحيح الأعمق من شأنه أن يدفع السعر نحو مزيد من الهبوط صوب مستوى الدعم اليومي عند ١٧٨٥. وسيحتاج المشترون لارتداد السعر أعلى ١٨٣٨ كي يستعيدوا السيطرة على حركة السعر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.