التحليل الفني اليومي: كفاح الدولار الأمريكي للحصول على الدعم

0 97

اليورو يختبر مستوى المقاومة الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن جاءت الوظائف غير الزراعية لشهر ديسمبر أقل كثيراً من التوقعات. وكان الزوج يتحرك في نطاق ضيق يقع بين ١.١٢٧٠ و١.١٣٦٥.

وكان الانخفاض السابق ما دون ١.١٢٨٠ قد زاد من الضغوط على جانب الشراء، ومع ذلك تبين أن الهبوط قد شكل فرصة للمشترين للتجمع في صفقة رابحة.

ومن الممكن أن يتسبب الاختراق أعلى مستوى المقاومة في إنهاء الحركة العرضية ويؤدي إلى ارتفاع سريع نحو ١.١٤٦٠. إلا أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يتسبب في تراجع محدود أعلى ١.١٢٩٥.

الدولار الأمريكي يختبر مستوى الدعم اليومي مقابل نظيره الكندي

ارتفع الدولار الكندي بعد أن أضافت كندا ضعف عدد الوظائف في ديسمبر كما كان متوقعاً. وقوبلت عمليات البيع في نهاية العام بعروض قوية بالقرب من مستوي الدعم اليومي عند ١.٢٦٢٠.

بيد أن الارتداد توقف عند منطقة العرض قرب ١.٢٨١٠، والذي كان يمثل دعماً من التوطيد السابق. كانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء سبباً في الحد من الزخم الايجابي.

وأصبح المستوي ١.٢٧٣٠ مقاومة جديدة في وقت أوشكت فيه حركة السعر على إعادة اختبار المستوى ١.٢٦٢٠ بالغ الأهمية. والذي قد يتسبب الاختراق السلبي له بالهبوط صوب ١.٢٥٤٠.

مؤشر “داكس ٤٠” يلتمس الدعم

هبط مؤشر “داكس ٤٠” مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو والذي يصب في مصلحة التشديد. وشهد المؤشر ضغوط بيع ليست بالهينة أدنى أعلى مستوى قياسي له عند ١٦٣٠٠.

ويشير الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية في منطقة العرض الرئيسية هذه إلى عدم التزام المشترين حيث تتباطأ وتيرة الشراء. وتسبب كل من عمليات جني الأرباح التي تزامنت مع عقود البيع الجديدة إلى الهبوط بالمؤشر ما دون ١٦١٠٠، وهو ما ينذر بحركة تصحيح أعمق.

وسيكون المستوى ١٥٨٠٠ هو الدعم الرئيسي التالي. وقد يذهب اختراقه بالسعر ١٥٥٠٠ عند قاعدة الارتفاع الأخير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.