مكتبة التداول
EUR
$1.05
(+0.49%)
GBP
$1.21
(+0.91%)
AUD
$0.69
(+0.97%)
JPY
$0.01
(+0.55%)
TRY
$0.06
(-0.12%)
INR
$0.01
(0%)
SGD
$0.72
(+0.33%)
MYR
$0.23
(+0.06%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(0%)
SAR
$0.27
(-0.03%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(+0.24%)
OMR
$2.60
(-0.01%)
EGP
$0.05
(+0.23%)

التحليل الفني اليومي: مؤشر الناسداك يكافح في سبيل الارتداد

0 164

عودة مؤشر “ناسداك ١٠٠” لمستوى الدعم الرئيسي

تباطأت حركة مؤشر “ناسداك ١٠٠” في أعقاب تسجيل معدل البطالة من الشكاوي الأولى في الولايات المتحدة ارتفاع غير متوقع. ليرتد مؤشر التكنولوجيا من منطقة الطلب قرب ١٥٢٠٠ والتي كانت تمثل مستوى مقاومة على الرسم البياني اليومي.

واتضح من الانحراف الإيجابي تباطؤ زخم البيع. وكان الاختراق الأخير أعلى المستوى ١٥٨٢٠ قد دفع بعض البائعين لتغطية مراكزهم بيد أنه تعرض للضغط عند ١٥٩٨٠.

وفي أعقاب حني المتداولين على المستوى اليومي للأرباح، فإن المستوى ١٥٢٠٠، يعد دعماً بالغ الأهمية للحفاظ على الارتداد قائماً. وسيكون التصحيح الأعمق كفيل بالذهاب بالسعر إلى ١٤٩٠٠.

زوج “اليورو/ جنيه إسترليني” عالق في اتجاه هابط

ارتفع اليورو بعد أن صرح ” لويس دي جيندوس” نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي بأن ارتفاع التضخم قد يستمر لفترة أطول مما هو متوقع له.

ومع ذلك، فإن الاتجاه الهبوطي لا يزال سائداً بعد أن فشل الزوج في الحفاظ على المستوى ٠.٨٣٧٠. ليصبح مستوى الدعم السابق الآن مستوى مقاومة. وقد يكون التوطيد الحالي مرحلة اقتسام، ومن شأن الهبوط ما دون ٠.٨٣٢٥ أن يذهب بالسعر لأدنى مستويات شهر فبراير من ٢٠٢٠ قرب ٠.٨٢٩٠.

وعلى الجانب الإيجابي، فإن أمام المشترون مهمة صعبة تتمثل في رفع العروض قرب ٠.٨٣٧٠ ومن ثم ٠.٨٤١٥ قبل أن ينجحوا في جذب مزيد من الاتباع.

الفضة تختبر مستوى مقاومة رئيسي مقابل الدولار الأمريكي

توسع الفضة من حركة الانتعاش بفعل ضعف الدولار الأمريكي. ولاقى المعدن دعماً عند المستوى النفسي ٢٢.٠٠

هذا ويشير الاختراق أعلى المقاومة عند ٢٢.٨٠ ومن ثم تسارع وتيرة الاتجاه الصاعد إلى وجود رغبة قوية بالشراء. إلا أن مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة الشراء قد أوقف الارتفاع بشكل مؤقت.

ويختبر المشترون مستوى المقاومة اليومي عند ٢٣.٤٠. وقد يتسبب اختراقه بانسحاب البائعين وحدوث انعكاس يتخطى معه المستوى ٢٤.٠٠. أما على الجانب السلبي، فقد يترصد المشترون قرب المستوى ٢٢.٦٠ في حال تراجع السعر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.