مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يدخل في مرحلة توطيد

0 210

الدولار الأسترالي يسعى للارتداد مقابل نظيره الأمريكي

ارتد الدولار الأسترالي من جديد بعد أن سجلت مبيعات التجزئة نتائج قوية في نوفمبر. وشهد الزوج طلبات شراء بالقرب من أدنى مستوى سابق عند ٠.٧١٣٠.

واجتذب الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض المتداولين في مواجهة هذا التراجع بصفقة شراء. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ زخم الهبوط. وربما يكون تخطي المستوى ٠.٧١٨٠ هو الخطوة الاولى نحو الارتداد.

وفي حال تمكن المشترون من رفع العروض قرب المستوى ٠.٧٢٧٠، فربما يرتفع الدولار الأسترالي صوب المقاومة اليومية عند ٠.٧٣٦٠ وحال لم يتمكنوا من ذلك، فقد يختبر السعر الدعم ٠.٧٠٨٠ بالغ الأهمية.

زوج الدولار الأمريكي/ ين ياباني يختبر مستوي الدعم اليومي

ارتفع الين الياباني مع تلاشي الرغبة في المخاطرة في مختلف الأسواق.

ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى أن ارتفاع الدولار قد اكتسب زخماً. بيد أن إظهار مؤشر القوة النسبية لذروة الشراء يشير إلى أن التراجع قد يشكل فرصة للمشترين لشراء الانخفاضات.

ويختبر الدولار المستوى النفسي عند ١١٥.٠٠، الذي يعد أصل الارتفاع أعلى قمة نوفمبر عند ١١٥.٥٠. وكانت ذروة البيع التي اظهرها مؤشر القوة النسبية قد اجتذب بعض الراغبين بالشراء. وقد يؤدي الاختراق السلبي إلى حركة تصحيح نحو ١١٤.٣٠. ومن ثم يتعين على المشترين استعادة المستوى ١١٥.٩٠ لاستئناف الاتجاه الصاعد.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يواصل هبوطه

انخفض مؤشر داو جونز مع وصول عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها في عامين بفضل ازدياد حالة اليقين بين المتداولون بقرب رفع الفائدة الأمريكية.

وكان انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي قد تنبأ بعمليات البيع الحالية. وأدى الانخفاض إلى ما دون ٣٦٠٠ إلى إغلاق المراكز ذات الرافعة المالية، الأمر الذي زاد من التقلبات مع تدهور المعنويات قصيرة الأجل. ويمكن أن تشكل الارتدادات فرصاً للبائعين للبيع بقوة.

ويعد السعر ٣٥٧٠٠ منطقة مرغوبة، كونها تقع في منطقة عرض سابقة وعلى طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. ومن ثم سيشكل المستوى ٣٥٢٠٠ مستوى ثاني من الدعم، في حين سيكون السعر ٣٦٤٠٠ هو المقاومة المباشرة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.