التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح في سبيل الارتداد

0 108

اليورو يترقب الاختراق مقابل الدولار الأمريكي

استرد الدولار الأمريكي بعض الخسائر التي مني بها بعد أن ألمح محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى تسريع وتيرة تقليص مشترياته من السندات.

وكان الانخفاض إلى ما دون ١.١٣٠٠ كفيلاً بإخراج المتداولون الغير متيقنين من استراتيجية تداولهم في وقت اتسع فيه نطاق توطيد اليورو. ويدل انعدام استمرارية الزخم على حيرة وتردد المشاركين في السوق.

كما اجتذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع راغبي الشراء في منطقة الطلب قرب ١.١٢٧٠ وسيكون لزاماً على المشترين الدفع بالأسعار أعلى ١.١٣٦٠ قبل أن يأملوا في حدوث انعكاس إيجابي.

وعلى الجانب الهابط، فقد يتم إعادة اختبار الدعم اليومي عند ١.١٢٣٥ في حال تراجعت الأسعار ما دون ١.١٢٧٠.

الذهب يلامس المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ارتد الذهب من جديد مع تراجع الدولار الأمريكي على جميع الأصعدة. وتوقف الارتفاع في منطقة العرض بالقرب من ١٨٣٠ وهو المستوى الذي أدت عمليات البيع المكثفة في نوفمبر عنده إلى موجة من التصفية.

وقدم المستوى النفسي ١٨٠٠ منذ ذلك الحين دعماً قوياً في حين أظهر مؤشر القوة النسبية قاعاً مزدوجاً في منطقة ذروة البيع.

ومن شأن الإغلاق أعلى ١٨٣٠ أن يمد حركة الانتعاش صوب ذروة نوفمبر عند ١٨٧٠، وهو شرط أساسي يتوجب تحقيقه لحدوث انعكاس ايجابي على المدى المتوسط. وسيكون السعر ١٧٨٥ هو مستوى الدعم الثاني في حال تعمق الهبوط.

النفط الأمريكي يختبر مستوى الدعم

تراجع خام غرب تكساس الوسيط بعد انخفاض المخزونات الأمريكية بأقل ما هو متوقع. واكتسب الارتفاع زخماً بعد أن تمكن المشترون رفع العروض عند المستوى النفسي ٧٧.٠٠، الأمر الذي دعم المعنويات العامة بشكل إيجابي.

ويعد مستوى المقاومة اليومي من انخفاض نوفمبر عند ٧٩.٢٠ هو العقبة التالية وقد يدفع تجاوزها بحركة السعر صوب ٨٣.٠٠.

وكانت حالة ذروة الشراء التي أظهرها مؤشر القوة النسبية قد دفعت المتداولين على المدى اليومي لجني الأرباح، متسبباً بتراجع مؤقت للأسعار. وسيمثل السعر ٧٥.٩٠ أقرب مستوى دعم في حال فقد الارتفاع قوته.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.