التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي تحت وطأة الضغط

0 54

الجنيه الإسترليني يكتسب الزخم اللازم للارتفاع مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأمريكي في أعقاب تصريح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن التشديد الكمي. وأظهر الزوج شيء من الضعف بالقرب من مستوى المقاومة اليومي عند ١.٣٦٠٠.

وكانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء سبباً وراء لجني بعض المشترين لأرباحهم. بيد أن الإغلاق اللاحق أعلى مستوى المقاومة يوضح أن المشترون لا زالوا يتحكمون في الاتجاه.

ولا تزال المعنويات إيجابية، وسيكون المستوى ١.٣٧٠٠ حيث بدأت عمليات البيع في نوفمبر هو الهدف التالي. فيما يمثل السعر ١.٣٥٧٠ دعماً جديداً في حالة التراجع.

الدولار النيوزيلندي يرتد من مستوى الدعم الرئيسي مقابل نظيره الأمريكي

يتعافى الدولار النيوزيلندي مع عودة الرغبة في المخاطرة في أعقاب إدلاء “جيروم باول” بشهادته.

وقوبل الارتداد السابق صوب ٠.٦٨٣٠ بضغط بيعي قوي. ويشير الاخفاق في تحقيق قمة جديدة إلى أن التحيز السلبي لا زال يخيّم على المشهد. وسيلقي الانخفاض إلى ما دون ٠.٦٧٤٠ بثقله على الدولار النيوزيلندي. وقد يشكل الارتداد فرصة للبيع بقوة من جديد.

وسيتعين على المشترين تجاوز المستوي ٠.٦٨٣٥ لتغيير الدفة لصالحهم، ويعد المستوى ٠.٦٧٣٠ دعماً جديداً. وربما يختبر مركز حركة الارتداد في ديسمبر عند ٠.٦٧٠٠ حال حصول الاختراق السلبي.

اليورو يؤكد على الاتجاه الصاعد مقابل الين الياباني

يسترد اليورو خسائره في وقت يتخلى فيه المتداولون عن عملات الملاذ الآمن. وكان الانخفاض إلى ما دون ١٣٠.٨٠ سبباً في انسحاب بعض المتداولين الغير مقتنعين باستراتيجيتهم.

بيد أن التحيز الإيجابي لا يزال قائماً بعد أن شهدت العملة الموحدة طلباً قوياً أعلى المستوى النفسي ١٣٠.٠٠. وزاد وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية من جاذبية الخصم.

سيكون الارتفاع أعلى ١٣١.٦٠ كفيلاً بجذب متداولي الزخم ويمهد الطريق لامتداد الارتفاع نحو المستوى ١٣٢.٥٥ القريب من ذروة أكتوبر الماضي. أما في حال تعمق الارتداد، فإن المستوى ١٢٩.١٠ سيكون هو خط الدفاع الثاني.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.