مكتبة التداول
EUR
$1.06
(-0.38%)
GBP
$1.25
(-0.75%)
AUD
$0.70
(-0.65%)
JPY
$0.01
(-1.06%)
TRY
$0.06
(-0.8%)
INR
$0.01
(-0.18%)
SGD
$0.72
(-0.41%)
MYR
$0.23
(+0.13%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(-0.09%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(0%)
EGP
$0.05
(+0.11%)

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يبحث عن الدعم

0 109

الجنيه الإسترليني يتراجع ضمن حركة تصحيح مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الجنيه الإسترليني في أعقاب تباطؤ نمو الأجور في بريطانيا لشهر نوفمبر. وتحبذ المعنويات الجنيه بعد أن تجاوز مستوى المقاومة اليومي عند ١.٣٧٠٠.

بيد أن حالة ذروة الشراء التي يعكسها مؤشر القوة النسبية قد قلصت من رغبة الشراء لدى المشترين. ودفع الاختراق أدنى ١.٣٦٣٠ بعض المتداولين إلى جني الأرباح، الأمر الذي أدى إلى تراجع السعر.

ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن السعر ١.٣٥٧٠ يعد هو مستوي الدعم التالي. وسيكون الاختراق السلبي كفيلاً بإرسال الزوج نحو ١.٣٤٨٠ والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وحين يتبلور الارتداد، فإن المستوى ١.٣٦٦٠ سيمثل وقتها مستوي المقاومة المباشر.

الدولار الأمريكي يكافح في سبيل الارتداد مقابل الين الياباني

تراجع الين بعد أن أشار بنك اليابان أنه لا ينوي تغيير سياسته النقدية التيسيرية الفضفاضة. وارتد الدولار الأمريكي عن الحد الأدنى بالغ الأهمية عند 113.50 من الرسم البياني اليومي.

وبيّن التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية عن تباطؤ في زخم الهبوط. كما اجتذب وضع ذروة البيع للمؤشر أيضاً مجموعة من صائدي الصفقات.

ويدل الاختراق أعلى ١١٤.٧٠ إلى الرغبة القوية في إبقاء حركة التصحيح تحت السيطرة. ويمثل المستوى ١١٥.٥٠ من عمليات البيع الأخيرة عقبة رئيسية للمشترين، وسيكون اختراقها سبباً لامتداد الارتفاع صوب القمة الأخيرة عند ١١٦.٣٠.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يختبر الدعم اليومي

عمق مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” من خسائره نتيجة تزايد المخاوف بشأن رفع معدلات الفائدة. وينهي الانخفاض إلى ما دون ٤٦٤٠ الارتداد الأخير كما يشير إلى أن المعنويات لا تزال سلبية.

ومع تراجع الاسعار ما دون المستوى النفسي ٤٦٠٠، فإن السعر ٤٥٤٠ الواقع بالقرب من أدنى مستويات ديسمبر الماضي على الرسم البياني اليومي يعد مستوي دعم رئيسي. وربما يتسبب الاختراق السلبي له بتعمق حركة التصحيح باتجاه المستوى ٤٤٠٠ منشأ ارتفاع أكتوبر.

إلا أن حالة ذروة البيع التي يعكسها مؤشر القوة النسبية ربما تتسبب بحدوث انتعاش محدود. ومع ذلك، ينبغي على المشترين تصفية عروض البيع قرب ٤٦٧٥ ومن ثم تجاوز ٤٧٤٥ لاكتساب الزخم اللازم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.