مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتداول على ثبات

0

الجنيه الاسترليني يسعى للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

دعم تشديد مسؤولي بنك إنجلترا بسبب الضغط التضخمي الناجم من الظروف الصعبة التي يمر بها سوق العمل. وكانت الارتدادات حتى الآن فرصة لمتابعي الاتجاه للبيع بقوة.

ويختبر الجنيه منطقة الطلب في ديسمبر الماضي قرب ١.٣٢٠٠. وقد يساعد مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع في رفع العروض موقتًا في وقت يقوم فيه البائعون بجني الأرباح.

وسيكون السعر ١.٣٣٠٠ هو مستوي المقاومة المباشر. ومن ثم سيتعين على المشترين ازالة المستوى ١.٣٣٧٠، وهو أصل عمليات البيع الأخيرة عند لجذب المزيد من الراغبين بالشراء. وعلى الجانب الهابط، فإن من شأن الاختراق السلبي أن يذهب بالسعر نحو ١.٣١٠٠.

الدولار النيوزيلندي عالق في الاتجاه الهابط مقابل نظيره الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي بفضل ارتفاع عوائد سندات الخزانة. ويشير الانحراف المتزايد بين المتوسطين المتحركين لمدة ٢٠ و٣٠ يوماً إلى تدهور معنويات السوق.

وعلى الرسم البياني للساعة، نجد أن الارتداد قصير المدى قد ناضل في سبيل البقاء أعلى ٠.٦٧٨٠. وهذا دليل على أن البائعين لا زالوا متحكمين في الاتجاه.

وسيكون السعر ٠.٦٧٠٠ هو الدعم التالي. وسيمدد اختراقه من عمليات البيع صوب أدنى مستوياتها في نوفمبر ٢٠٢٠ بالقرب من ٠.٦٦٠٠. وقد تتسبب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية في حدوث ارتداد محدود حيث سيكون السعر ٠.٦٨١٠ هو أقرب مقاومة.

مؤشر “داو جونز” يخترق للأعلى

يسترد مؤشر داو جونز الخسائر في وقت يتبين فيه أن المتحور “أوميكرون” ربما يكون له تأثير سلبي أقل مما كان يُظّن. وارتد المؤشر عن أدنى مستوياته في أكتوبر الماضي قرب ٣٤٠٠.

كما اجتذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع عند منطقة الطلب هذه جمهور شراء الانخفاضات. وسيؤدي الاختراق أعلى ٣٤٩٥٠، ومن ثم ٣٥٣٠٠ إلى دفع البائعين على المدى القصير لتغطية المراكز، مما يمهد الطريق لارتفاع مستدام.

وسيكون المستوى ٣٥٩٥٠ عقبة رئيسية في طريق الارتفاع، وقد يبدل اختراقه من حالة الحذر ليستأنف الاتجاه الصاعد. أما السعر ٣٤٧٠٠، فهو الدعم الأول حين يحاول البائعين التقاط انفاسهم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.