التحليل الفني اليومي: لا يزال الذهب تحت وطأة الضغط

0 175

نضال الذهب لنيل الدعم مقابل الدولار الأمريكي

توقف ارتفاع الذهب قبيل بيانات التضخم الأمريكية المتوقع صدورها في وقت لاحق اليوم. هذا ويشكل التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي عبئاً سلبياً على المعنويات العامة.

وكان المشترين حريصين على شراء الانخفاضات في منطقة الطلب من أدنى مستويات نوفمبر الماضي عند ١٧٦٠. وفي هذه الأثناء، نجد أن مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع قد يشكل عام جذب لبعض الراغبين بالشراء. بيد أنهم سيتعين عليهم إلى رفع العروض قرب المستوى ١٨٠٦ قبل أن يأملوا في تغيير الأمور لصالحهم.

وقد يتسبب الاختراق السلبي في انهاء ارتفاع الشهر الماضي، ويذهب بسعر المعدن الثمين صوب ١٧٣٠، وهو الدعم الرئيسي الذي يحافظ على استقرار السعر على المدى المتوسط.

الدولار الأمريكي يسعى للارتداد مقابل الكرونة النرويجية

يتعافى الدولار الأمريكي قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المزمع انعقاده الأسبوع المقبل. ويعتبر الارتفاع أعلى القمة المزدوجة عند ٩.١٠٠٠ الواقعة على الرسم البياني اليومي إشارة ايجابية قوية للدولار. بيد أن الارتفاع المفرط قد أدى إلى التصحيح.

وبات المشترون ذوو الرافعة المالية تحت الضغط بعد هبوط السعر المتتالي أدنى ٩.٠٨٠٠، ومن ثم ٩.٠١٠٠. وأصبح مستوى الدعم الأول الآن مستوى مقاومة.

وفي غضون ذلك، تسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بانتعاش من المستوى ٨.٨٦٠٠. وسيختبر الاختراق الايجابي العقبة الرئيسية عند ٩.١٩٠٠. وفي حال لم يوفق في تجاوزها، فإن التراجع الأعمق قد يدفع بالزوج صوب ٨.٧٠٠٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر مستوى المقاومة

تراجع مؤشر ناسداك ١٠٠ بعد تراجع معدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة في الولايات المتحدة. وارتد المؤشر من السعر ١٥٥٥٠ والذي كان منطقة عرض من ذروة سبتمبر.

كما دفع الاختراق أعلى آخر مرحلة من عمليات البيع عند ١٦١٠٠ البائعين إلى تغطية المراكز. وسيكون السعر ١٦٤٥٠ هو العقبة التالية ومن شأن اختراقه أن ينهي الهبوط في ديسمبر ويمهد الطريق صوب المستوى القياسي ١٦٧٦٠.

ويعيق مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة الشراء عودة الاتجاه الصاعد بشكل مؤقت. وسيكون المستوى النفسي ١٦٠٠٠ بمثابة دعم رئيسي يتيح للمشترين التقاط أنفاسهم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.