مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الأمريكي تحت وطأة الضغط

0 274

الجنيه الإسترليني يعزز من مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي

يلقي تزايد الرغبة في المخاطرة بثقله على الدولار الأمريكي باعتباره ملاذاً آمناً. وجاء الارتفاع أعلى ١.٣٣٦٠ ليؤكد على تحول المعنويات قصيرة المدى.

بيد أن زخم الارتفاع ربما قد فقد قوته إذ يُظهر مؤشر القوة النسبية انحرافاً سلبياً. كما أن التباطؤ يدل على رغبة محدودة بالشراء بعد أن ذهب السعر باتجاه عكسي مكافئ.

ويعد السعر ١.٣٤٠٠ دعم مباشر. وقد يتسبب اختراقه بتصحيح ويجبر المشترين الجدد على الخروج من صفقاتهم. وعندها، سيكون المستوى ١.٣٣٠٠ هو الدعم التالي. أما السعر ١.٣٥٠٠، فهو مستوى مقاومة رئيسي من الرسم البياني اليومي.

تجاوز مؤشر “داكس ٤٠” لمستوى المقاومة اليومي

ارتفع مؤشر “داكس ٤٠” بعد أن حبذ المستثمرون الأسهم ذات القيمة في قطاع الاتصالات والنقل والمرافق العامة.

ويعتبر تجاوز أعلى مستوى لشهر ديسمبر عند ١٥٨٤٠ إشارة قوية إلى أن كلمة الفصل ستكون بيد المشترين. وربما ينضم متابعون الاتجاه للركب، تحسباً للاستمرار أعلى المستوى النفسي ١٦٠٠٠.

وربما تدفع حالة ذروة الشراء التي يظهرها مؤشر القوة النسبية مشترين المدى اليومي إلى جني الأرباح. وسيكون مستوى الدعم عند ١٥٧٠٠، والذي كان في السابق مقاومة هو مستوى الدعم الأول لتقييم الرغبة بالشراء. أما المستوى ١٥٥٠٠، فهو مستوى الدعم الثاني في حال حدث تراجع أعمق.

النفط الأمريكي يلتمس الدعم

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضاً أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية.

ويتطلع المشترون إلى التمسك بمكاسبهم الأخيرة بعد أن قاموا بالتغلب على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً ومستوى المقاومة اليومي عند ٧٣.٢٠. وسيمثل المستوى ٧٩.٠٠ من عمليات البيع المكثفة في نوفمبر عقبة رئيسية امامهم. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يعيد الارتفاع إلى المسار الصحيح.

بيد أن فرط التوسع لمؤشر القوة النسبية قد يتسبب في تراجع قصير المدى. ويعتبر مستوى تصحيح فيبوناتشي عند ٣٨.٢٪ موضع اهتمام إذ يتزامن مع أدنى مستوى سابق عند ٧٢.٦٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.