التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الأمريكي في نطاق التصحيح

0 124

الدولار الأمريكي يكافح في سبيل الارتداد مقابل الين الياباني

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن جاءت قراءة التضخم لشهر نوفمبر متوافقة مع التوقعات. ولاقى الزوج دعماً عند ١١٢.٥٥ في حين تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع.

وبرغم أن المشترين يكافحون في سبيل تخطي المستوى ١١٣.٩٥، فإن نجاحهم في تحقيق الاختراق الايجابي قد يدفع البائعين إلى الخروج من المشهد، الأمر الذي سيزيد من التقلب في هذه المرحلة.

وستكون القمة السابقة عند ١١٥.٥٠ هي الهدف التالي. وقد تحولت منطقة العرض السابقة قرب ١١٣.٢٥ إلى منطقة طلب. وربما يعود الدولار نحو الدعم المذكور من جديد في حال هبط الزوج أكثر.

الفضة في طريقها لاختبار مستوى الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

ارتدت أسعار الفضة للأعلى على حساب الدولار الأمريكي الأضعف. إلا أن التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي يوحي بأن البائعين لا زالوا يسيطرون على الاتجاه.

وفي أعقاب توطيد قصير المدى، فإن الانخفاض إلى ما دون المستوى النفسي ٢٢.٠٠ يعد تأكيداً آخر على الاتجاه الهابط. ويتجه المعدن نحو أدنى مستوياته في سبتمبر بالقرب من ٢١.٥٠. وهو دعم رئيسي يستوجب صموده في سبيل إبقاء السعر متماسكاً، وقد يؤدي اختراقه إلى حدوث انعكاس سلبي أدنى السعر ٢٠.٠٠.

وعلى الجانب الصاعد، يلزم المشترون التغلب على المستوى ٢٢.٤٥ قبل أن يطمعوا في حدوث تحول للاتجاه.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يتجه لاختبار القمة السابقة

ارتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” بشكل سريع في أعقاب ثبات الناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة لشهر أكتوبر. ووفر المستوى النفسي عند ٧٠٠٠ بالقرب من أدنى مستويات أكتوبر دعماً قوياً للمؤشر.

كما تحولت المعنويات بعد إغلاق ايجابي أعلى مستوى المقاومة اليومي عند ٧٣١٠. بيد أن دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، قد تسبب في حدوث تراجع مؤقت.

وبالإمكان توقع الرغبة بالشراء قرب المستوى ٧٢٥٠ في وقت تحول البائعون للشراء. وقد يختبر الارتداد القمة السابقة عند ٧٤٠٠، ومن ثم يستأنف الارتفاع حال تخطيها.

أما على الجانب الهابط، فسيمثل السعر ٧١١٠ خط الدفاع الثاني.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.