التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يناضل في سبيل الارتداد

0 113

الدولار الأسترالي يشهد ارتداداً محدوداً مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الدولار الأسترالي على خلفية محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي المسالم. إذ واجه الزوج ضغوط بيع قوية بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً الواقع عند المستوى ٠.٧٢٢٠.

ويشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني للساعة والاختراق أدنى ٠.٧١٠٠ إلى ضعف الارتداد الأخير. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في ارتفاع وجيز، بيد أن البائعين قد يلجأوا للبيع بقوة قرب المستوى ٠.٧١٦٠.

ويعد المستوى ٠.٧٠٥٠ عند قاعدة الاختراق الأولي دعماً هاماً. كما قد يتسبب عدم وجود عروض شراء إلى دفع الدولار الاسترالي نحو ٠.٦٩٩٠ حيث تكون محاولة الانعكاس عرضة للخطر.

الفضة تتجه لاختبار منطقة الطلب مقابل الدولار الأمريكي

تتراجع أسعار الفضة مع ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل طفيف بشكل عام. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى فقدان زخم عمليات البيع.

ومن ثم تجاوز الارتفاع الأخير عدة مستويات من المقاومة، الأمر الذي دفع الجانب القصير لتغطية بعض مراكزهم. مع ذلك، إلا أن المشترين قد يكونوا بحاجة للدفاع عن مكاسبهم المحققة بعد أن امتد الارتفاع الأولي أكثر من اللازم.

ويعد صمود منطقة الطلب الواقعة بين أدنى سعر لشهر سبتمبر عند ٢١.٤٠ والمستوى ٢١.٨٠ أمراً بالغ الأهمية للإبقاء على الارتداد قائماً. ويعتبر المستوى ٢٢.٦٥ حالياً مستوى مقاومة جديد يتوجب تجاوزه قبل تحقق الانتعاش الكامل.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يعاني لنيل الدعم

تراجع مؤشر داو جونز مع فرض الدول الكبرى حظر التجول قبل موسم العطلات. وفي أعقاب القمة المزدوجة أدنى ٣٦٢٠٠، فإن الانخفاض إلى ما دون ٣٥٤٥٠ قد أفشل محاولة المشترين لاستئناف الارتفاع.

ويكافح المؤشر للبقاء أعلى قاعدة انتعاش ديسمبر عند ٣٤٨٠٠ والذي يتزامن مع مستوى تصحيح فيبوناتشي ٦١.٨٪ للارتفاع من ٣٤٠٠٠.

وسيكون لزاماً على المشترين تجاوز المستوى ٣٥٦٢٠ قبل أن يتمكنوا من جذب اتباع الاتجاه. أما السعر ٣٤٠٠٠، فهو مستوى الدعم اليومي اللازم لضمان التحيز الصاعد على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.