التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتطلع للارتداد

0 111

اختراق إيجابي للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن سجل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية قفزة في شهر نوفمبر ليصل إلى ٤.٧٪. ويدل اختراق الأسعار أعلى منطقة العرض بالقرب من ١١٤.٢٠ إلى أن السيطرة على الاتجاه قد أصبحت للمشترين.

ومع تسارع البائعين للخروج من صفقاتهم، فقد يحظى الزوج بدعم قوي أعلى مستوى المقاومة السابق عند ١١٤.٠٥. هذا وقد حد وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من نطاق الاختراق الأولي بشكل مؤقت.

وفي أعقاب مرحلة حشد ليست بطويلة، فقد يخلوا طريق المشترين صوب المستوى النفسي ١١٥.٠٠ من المعوقات. كما أنه يمثل عقبة رئيسية تقع مباشرة أدنى القمة السابقة.

تراجع الدولار الأمريكي صوب الدعم اليومي مقابل نظيره الكندي

عاد الدولار الكندي للارتفاع مرة أخرى مع زيادة نمو الناتج الإجمالي المحلي في أكتوبر. ويكافح الدولار الأمريكي لإيجاد الدعم في أعقاب تجاوزه المؤقت أعلى قمة أغسطس عند ١.٢٩٥٠.

وتسبب التراجع إلى ما دون ١.٢٩٠٠ بتخلي المشترين عن صفقات الرافعة المالية. ليختبر الزوج مستوى الدعم اليومي عند ١.٢٧٦٠ والذي يقع على طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. الأمر الذي يجعله مستوى مرغوب للمشترين سعياً للارتداد.

أما قدماً، فسيمثل المستوى ١.٢٩٢٠ مستوي مقاومة جديد. في حين أن التصحيح الأعمق قد يذهب بالدولار نحو السعر ١.٢٦٥٠ والذي يقع بالقرب من أدنى مستوياته في ديسمبر.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يكمل تعافيه الحاد والسريع على شكل V 

يواصل مؤشر ناسداك ١٠٠ التعافي بفضل تفوق البيانات الاقتصادية الأفضل من التوقعات على المخاوف المرتبطة بالمتحور الجديد.

ولاقى المؤشر رغبة شرائية قوية بالقرب من ١٥٦٠٠. والتي كانت تعد منطقة عرض من سبتمبر الماضي. لتبدأ رحلة استرداد الخسائر منذ تلك اللحظة في أعقاب التصفية الأخيرة.

وقد يتسبب إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة الشراء في تراجع محدود بينما يقوم المتداولون على المدى القصير بجني الأرباح. وسيكون المستوى ١٦١٧٠ هو أقرب دعم، يليه خط الدفاع الثاني عند ١٥٨٥٠. أما على الجانب الصاعد، فيمكن للاختراق أعلى ١٦٤٦٠ أن يمد من مسيرة الارتفاع صوب المستوى القياسي ١٦٧٧٠ وتخطيه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.