مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يسعى لتحقيق الارتداد

0

اليورو في مواجهة المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

اليورو

وجد اليورو الدعم اللازم بفضل المعنويات لاقتصادية التي فاقت التوقعات على صعيد الكتلة. ولاقى الزوج رغبة شرائية في منطقة الطلب قرب المستوى ١.١٥٢٠.

ويدل الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية على أن البائعين ربما قد قلصوا من الضغط البيعي. وتسبب الاختراق أعلى المستوى ١.١٥٦٠ فيما بعد لدفع البائعين على المدى القصير نحو تغطية مراكزهم.

ويعتبر السعر ١.١٦١٥ منطقة إمداد رئيسية من عمليات البيع المكثفة التي حدثت الأسبوع الماضي، وسيتعين على المشترين رفع العروض بالقرب من ١.١٦٩٠ قبل أن يكتسب الانعكاس الزخم اللازم. وعلى الجانب الهابط، فقد يتسبب الانخفاض إلى ما دون ١.١٥٥٠ إلى التشكيك في هذا الارتداد.

الفضة في انتظار الاختراق الإيجابي مقابل الدولار الأمريكي

الفضة

ترتفع الفضة مع تراجع الدولار الأمريكي قبيل صدور نتائج بيانات التضخم. ويعتبر التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إشارة إلى احتمالية تبدل المعنويات.

وتختبر الفضة أعلى مستوى محقق في سبتمبر عند ٢٤.٨٠. ومن شأن الاختراق الصاعد أن يؤدي لامتداد مسيرة الارتفاع صوب ٢٦.٠٠. بيد أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء كانت قد أعاقت المشترين في وقت ينتظر فيه السوق محفزات جديدة لمواصلة الارتفاع.

وقد يتسبب تزامن عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة في انخفاض السعر. وستكون قاعدة الاختراق السابقة عند ٢٣.٧٠ بمثابة دعم.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يسعى لنيل الدعم

ستاندرد آند بورز

يعزز مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” من المكاسب على خلفية أرباح الشركات القوية وتحسن التوقعات الاقتصادية.

ويشير التباين بين المتوسطين المتحركين لكل من الـ ٢٠ والـ ٣٠ يوماً إلى حدوث تسارع في وتيرة الارتفاع. وذلك على الرغم من أن هناك فرصة للتراجع بعد أن اندفع مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. ويعني التحيز الإيجابي أن المشترين قد يكونوا حريصين على الدخول في صفقات أثناء التصحيح.

ويتأرجح المؤشر أعلى السعر ٤٦٦٠. أما السعر ٤٦٢٥ الواقع على المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً فسيمثل خط الدفاع الثاني. أما على الجانب الصاعد، فمن شأن الارتداد أن يذهب بالسعر صوب ٤٧٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.