مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى لتعزيز المكاسب

0

الدولار الأمريكي يلامس مستوى المقاومة المؤقت

الين الياباني

تراجع الين الياباني بعد انكماش أكبر من المتوقع في الناتج الإجمالي المحلي للربع الثالث. ويسعى الدولار الأمريكي إلى التمسك بمكاسبه بعد الارتفاع أعلى ١١٤.٠٠.

ومن شأن تعافي المعنويات الذي تحقق والارتفاع أعلى السعر ١١٤.٤٥ قرب ذروة أكتوبر أن يستأنف من مسيرة الاتجاه الصاعد. بيد أن الارتداد الحالي ربما يفتقر للقوة اللازمة للتغلب على منطقة العرض في الحال.

هذا وقد سيطر وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على حدة الصعود. وقد يتمكن الاختراق أدنى ١١٣.٧٠ من فتح المجال لحركة تصحيح أعمق باتجاه ١١٢.٨٠، وهو مستوى رئيسي يستوجب صموده للإبقاء على الارتداد ذي جدوى.

كفاح اليورو لنيل الدعم مقابل الفرنك السويسري

الفرنك السويسري

ارتد اليورو للأعلى بعد أن فاق الإنتاج الصناعي للكتلة في سبتمبر التوقعات.

كما كان وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي كفيلاً بجذب انتباه صائدي الصفقات قرب السعر ١.٠٥٣٠، وهي تعد منطقة طلب منذ مايو ٢٠٢٠. ومنيت حركة السعر بالفشل بعد محاولاتها لثلاث مرات رفع العروض عند ١.٠٦٠٠، وهو الأمر الذي يدل على قوة ضغط البيع في سبيل الحفاظ على استمرارية الاتجاه الهابط.

وقد يحفز الاختراق الإيجابي تسارع وتيرة الارتفاع فيما يسعى البائعون إلى الخروج من مجموعة رهانات قصيرة الأجل. ويمكن للهبوط أن يذهب بالعملة الموحدة صوب ١.٠٤٩٠.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يختبر الدعم

فوتسي 100

تراجع مؤشر “فوتسي ١٠٠” على إثر تحقيق الوظائف النشطة في المملكة المتحدة مستوى قياسي.

وبات المؤشر تحت الضغط عند المستوى النفسي ٧٤٠٠.  وكان الجمع بين مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة الشراء وانحرافه السلبي ما هو إلا دلالة على أن الارتفاع كان يفقد زخمه. ولا تزال المعنويات إيجابية ويحتمل أن كون التراجع ما هو إلا فرصة للشراء عند سعر أفضل.

وقد ينتظر متابعو الاتجاه الشراء عند الانخفاض بالقرب من الدعم الأول عند ٧٣١٥. أما التصحيح الأعمق، فمن شأنه أن يذهب بالسعر نحو المستوى ٧٢٥٥ على طول المتوسط ​​المتحرك لـ ٣٠ يوماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.