مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحافظ على الزخم الإيجابي

0

الجنيه الإسترليني دفين المنطقة السلبية

الجنيه الإسترليني

يواصل الجنيه الإسترليني هبوطه مقابل الدولار الأمريكي بعد أن جاء النمو البريطاني في الربع الثالث ما دون التوقعات. وتسبب الاختراق ما دون أدنى مستوى لشهر سبتمبر عند ١.٣٤٢٠ إلى إلغاء الارتداد الأخير، الأمر الذي وضع المشترين في موقف دفاعي من جديد.

ومن المحتمل أن يخفف القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع من ضغط الهبوط بشكل مؤقت. ويمكن أن يمثل الارتداد فرصة للبيع بقوة.

وسيعتبر السعر ١.٣٥٠٠ هو مستوى المقاومة المباشر. أما على الجانب الهابط، فإن من شأن الزخم المتجدد أن يدفع حركة السعر صوب أدنى مستويات ديسمبر الماضي قرب ١.٢٣٠٠.

الدولار الأسترالي يكافح لإيجاد الدعم مقابل نظيره الأمريكي

الدولار الأسترالي

وقع الدولار الأسترالي فريسة للضغط السلبي بعد أن عاد معدل البطالة إلى الارتفاع بنسبة ٥٪ الشهر الماضي.

وتواصلت عمليات البيع بعد توقف قصير أعلى المتوسط ​​المتحرك لـ ٣٠ يوماً بالقرب من السعر ٠.٧٣٩٠، مما حوّل هذا الأخير إلى مستوى مقاومة جديد. ويوحي الافتقار إلى الدعم إلى تزايد المعنويات السلبية.

وتعتبر قاعدة الاختراق الإيجابي لشهر أكتوبر عند ٠.٧٢٤٠ هي الدعم التالي. وقد يحدث ارتداد محدود قرب المستوى ٠.٧٣٠٠ نتيجة إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة فرط البيع، رغم احتمالية تحوله إلى ارتداد القط الميت الذي يتبعه استمرار للاتجاه الهابط.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر منطقة الطلب

ناسداك 100

يعاني مؤشر “ناسداك ١٠٠” من خسائر نتيجة تأثر الرغبة في المخاطرة بشكل سلبي بالتضخم المرتفع.

وكان انحراف مؤشر القوة النسبية قد أظهر تباطؤ للاتجاه الصاعد، وهو دلالة على ارتفاع المؤشر أكثر من اللازم. وأدى الانخفاض إلى ما دون ١٦٢٠٠ في وقت لاحق إلى دفع المشترين أصحاب الرافعة المالية للانسحاب خشية حدوث تصحيح.

ومع دخول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع، شهد المؤشر طلبات شراء بالقرب من منطقة الاختراق الذي حدث في وقت سابق من هذا الشهر عند ١٥٩٠٠. ويعد الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٦٢٠٠ هو العقبة الأولى في طريق الارتفاع. ومن ثم سيتعين على المشترين تجاوز مستوى ١٦٤٠٠ قبل تمكنهم من استئناف الارتفاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.