مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتراجع

0 181

الدولار الأميركي يهبط ما دون الدعم مقابل الين الياباني

استرد الين الياباني بعضاً من خسائره بعد أن ارتفع مؤشر طوكيو لأسعار المستهلكين في شهر نوفمبر إلى ٠.٥٪. وكان الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية مؤشراً على تباطؤ زخم الصعود. وأكد الاختراق ما دون ١١٤.٩٠ وهن قوة الارتفاع، مما دفع المشترين إلى إغلاق صفقاتهم. ونظراً لتعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن المستوى ١١٤.٥٠ يعد هو الدعم المباشر في وقت يمكن فيه توقع ظهور الرغبة بالشراء. وحال هبطت الأسعار أكثر، فسيكون المستوى ١١٣.٧٠ هو خط الدفاع الثاني. ومن شأن الارتداد أعلى ١١٥.٥٠ أن يبقي الاتجاه الصاعد قائماً.

الفضة تختبر الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

لا تزال الفضة تحت الضغط في وقت يقترب فيه مؤشر الدولار من أعلى مستوى له في ١٦ شهراً. وتتأرجح حركة السعر أعلى الدعم الرئيسي عند ٢٣.٠٠ وهو كذلك دعم يومي في أعقاب اختراق نوفمبر أعلى ٢٤.٨٠. ويعد هذا اختباراً لالتزام المشترين للإبقاء على الارتداد قائماً. وقد يجذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع صائدي الصفقات في منطقة التزاحم هذه. وسيتعين على المشترين استرداد المستوى ٢٤.٣٠ قبل أن يتوقعوا اكتساب الارتداد للزخم. ومن شأن الاختراق الهابط أن يضعف المعنويات الايجابية ويوسع من الخسائر صوب ٢٢.٠٠.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يفشل في الارتداد

هبط مؤشر “داو جونز ٣٠” بشكل حاد وسط مخاوف من ظهور متغير جديد لكوفيد. ويشير الانخفاض ما دون المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي، إلى زيادة الضغط على الجانب الهابط. وقد كافح المؤشر للبقاء أعلى مستوى الدعم عند ٣٥٥٠٠، والذي كان يشكل في السابق مستوى مقاومة من ارتفاع سبتمبر الماضي، ودليل على أن الرغبة بالبيع على المدى القصير قد ظلت سائدة. وتتجه عمليات البيع صوب منطقة الطلب قرب المستوى النفسي الواقع بين ٣٥٠٠ و٣٥١٠٠. وربما يكون اختراقه كفيلاً باتساع مدى الهبوط نحو ٢٤٤٠٠. ويمثل السعر ٣٥٩٦٠ الآن مقاومة رئيسية مباشرة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.