التحليل الفني اليومي: لا يزال اليورو تحت الضغط

0 67

نضال اليورو للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

انتعش اليورو بعد أن تجاوزت قراءات مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو التوقعات.

ويختبر الزوج أدنى مستويات يوليو ٢٠٢٠ قرب ١.١٢٠٠. وقد يحد وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي من الضغط السلبي في الوقت الراهن. كما يمكن توقع دخول مجموعة من أصحاب مبدأ “شراء الانخفاضات” للمشهد مع استقرار حركة السعر. ولا تزال المعنويات ضعيفة رغم ذلك ويحتمل تلاشي البائعين مع الارتداد التالي. وسيتعين على المشترون رفع المستوى ١.١٣٦٠ قبل أن يتشكل الانعكاس. وفي حال أخفقوا في تحقيق ذلك، فإن من شأن الاختراق السلبي أن يؤدي إلى جولة جديدة من البيع صوب المستوى ١.١١٠٠.

الدولار النيوزيلندي يفتقر للدعم مقابل نظيره الأمريكي

تراجع الدولار النيوزيلندي بعد أن استوفى بنك الاحتياطي النيوزيلندي توقعات السوق ورفع سعر الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس. وازداد الضغط السلبي بعد فشل المستوى ٠.٦٩٨٠ في استيعاب عمليات البيع المكثفة. وتخلى الزوج عن جميع مكاسبه المحققة من ارتفاع أكتوبر، مما يشير إلى عدم الرغبة في تقديم العروض على الدولار النيوزيلندي. وتسبب مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع في حدوث انتعاش في وقت جنى فيه المتداولون على المدى القصير الأرباح وكان تسارع البائعون للبيع بقوة. ويبقى التحيز الاتجاهي سلبي ما لم يتم تجاوز المستوى ٠.٧٠١٠. ويعتبر أدنى سعر لشهر سبتمبر عند ٠.٦٨٦٠ هو مستوى الدعم التالي.

تعافي خام برنت

يتعافى خام برنت وسط تكهنات بأن أوبك+ قد تخفض الإنتاج لمواجهة الإفراج عن الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية. وقد نجح تراجع السعر ما دون ٧٩.٣٠ في اقصاء المتداولون الضعفاء. ولاقى السعر رغبة شرائية عند منطقة الطلب اليومي قرب ٧٧.٧٠ والتي تتزامن مع قمة شهر يوليو الماضي. ويضع الارتفاع أعلى ٨٢.٠٠ البائعين في موقف دفاعي. ومن شأن تغطية عمليات البيع على المكشوف أن تؤدي إلى تفاقم التقلبات قصيرة الأجل. وقد يتسبب وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في تراجع قصير. ومن ثم يمثل السعر ٨٥.٥٠ عقبة رئيسية للمشترين قبل استئناف الاتجاه الصاعد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.