التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في حالة تراجع

0 63

الدولار الأمريكي يسعى لنيل الدعم مقابل الفرنك السويسري

توقف ارتفاع الدولار الأمريكي بعد أن جاءت معدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية أعلى من المتوقع. وتشير مساعي الزوج للبقاء أعلى المقاومة اليومية عند ٠.٩٣١٠ إلى أن السيطرة ربما قد باتت في يد المشترين.

وتسببت عمليات جني الأرباح للمشترين خلال اليوم والتي تقودها حالة ذروة الشراء التي أظهرها مؤشر القوة النسبية في تراجع محدود. وقد يرى المشترون من هذه الانخفاضات فرصة للشراء من سعر منخفض. ويمكن أن تتواجد العروض قرب مستوي المقاومة الذي أصبح دعم عند السعر ٠.٩٢٣٥.

وسيمثل السعر ٠.٩٣٣٠ مستوى مقاومة جديد. وربما يكون اختراقه كفيل بتوسعة مدى الارتفاع لتتجه الأسعار صوب قمة أبريل الماضي عند ٠.٩٤٥٠.

ارتداد الدولار النيوزيلندي عن منطقة الطلب مقابل نظيره الأمريكي

ارتفع الدولار النيوزيلندي في وقت يتهيأ فيه المتداولون لرفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي النيوزيلندي الأسبوع المقبل. ومن منظور الرسم البياني اليومي، نجد أن الزوج قد ارتد عن منطقة الطلب بالقرب من المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠.

ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ زخم الهبوط، وهو الأمر الذي يعد إشارة إلى امكانية تحول المعنويات. كما اجتذب مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع المهتمين بالشراء.

ومن شأن الارتفاع أعلى ٠.٧٠٦٠ أن يدفع البائعين لتغطية مراكزهم، مما يمهد الطريق لتحقيق انتعاش صوب السعر ٠.٧١٧٥. ويمكن للاختراق ما دون ٠.٦٩٨٠ أن يدفع النيوزيلندي صوب ٠.٦٩٠٠ مقابل نظيره الأمريكي.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يكافح للارتفاع من جديد

يتعرض مؤشر داو جونز لضغوط سلبية في وقت يخشى فيه المستثمرون من أن يتسبب تفاقم التضخم في عرقلة التعافي الاقتصادي.

وكان المؤشر يناضل في سبيل استرجاع مستوى ٣٦٠٠٠ الهام، والذي يتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً. بيد أن هذا الارتداد الهش لا يشير إلا لضُعف قوة الصعود في أعقاب مسيرة ارتفاع قوية دامت لشهر من الزمن صاحبها تسجيل مستويات قياسية جديدة.

هذا وقد اجتذب القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع الراغبين بالشراء. رغم امكانية استمرار المشترين في توخي الحذر ما لم يتم التغلب على مستوى المقاومة الأول عند ٣٦١٨٠. وعلى الصعيد السلبي، فإن القمة السابقة للمؤشر عند ٣٥٥٠٠ قد تحولت إلى مستوى الدعم التالي الذي قد يستهدف حال تواصل التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.