التحليل الفني اليومي: مزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي

0 96

اليورو يفتقر للدعم اللازم مقابل الدولار الأمريكي

اليورو

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن تجاوزت مبيعات التجزئة لشهر أكتوبر التوقعات. وكانت الرغبة الشرائية للعملة الموحدة قد تضاءلت في أعقاب انخفاضها ما دون مستوى الدعم اليومي عند ١.١٥٣٠.

ويشير التباين بين المتوسطين المتحركين لمدة ٢٠ و٣٠ ساعة إلى تسارع وتيرة عمليات البيع. ويستهدف البائعون منطقة الطلب القائمة من يوليو الماضي قرب ١.١٢٠٠.

وقد يدفع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع متداولي الزخم لتغطية مراكزهم. على الرغم من احتمالية أن يضع المستوى ١.١٣٧٠ حداً للارتداد، وسيحرص البائعون على البيع بقوة.

 الجنيه الإسترليني يسعى للارتداد مقابل الين الياباني

الجنيه الإسترليني

استرد الجنيه الإسترليني خسائره بعد تراجع معدل البطالة في بريطانيا إلى ٤.٣٪. كما شهد الزوج دعماً على الرسم البياني اليومي بالقرب من نسبة تصحيح فيبوناتشي ٦١.٣٪ عند المستوى ١٥٢.٦٠ لمسيرة ارتفاع أكتوبر.

وكان الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية دليلاً على أن الضغط السلبي كان يتلاشى. وربما يكون الاختراق أعلى المستوى ١٥٣.٦٠ محاولة لتغيير المزاج العام تجاه الزوج.

وقد يحتاج الارتفاع الأولي لمزيد من الدعم في أعقاب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. وفي حال تمكن الجنيه الإسترليني من البقاء أعلى المنطقة الممتدة بين ١٥٢.٣٥ – ١٥٢.٦٠، فإن الارتداد سيكون كفيل برفعه صوب ١٥٥.٢٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر القمة

ناسداك 100

يرتد “مؤشر ناسداك ١٠٠” مدعوماً بأرباح التكنولوجيا القوية.

وقد ظهرت علامات الضعف على المؤشر بعد موجة صعود كانت قد استمرت لأربعة أسابيع. وقد أدى وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء فضلاً عن انحرافه السلبي إلى توخي المتداولون الحذر في الشراء ضمن اسعار مرتفعة.

وتسبب الاختراق أدنى المستوى النفسي ١٦٠٠٠ في موجة من عمليات جني الأرباح. ومن شأن التصحيح الأعمق أدنى ١٦٠٢٠ أن يذهب بالمؤشر نحو القمة السابقة عند ١٥٧٠٠ والتي تتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

أما على الصعيد الإيجابي، فقد تستأنف مسيرة الارتفاع حال تمكن المؤشر من تجاوز المستوى ١٦٤٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.