التحليل الفني اليومي: اقتراب الذهب من منطقة العرض

0 186

الذهب يختبر خط الاتجاه مقابل الدولار الأمريكي

الذهب

ما زال الذهب في طريق ارتفاعه مع سعي المستثمرين إلى التحوط ضد الضغوط التضخمية. وقد اكتسب الارتفاع قوته في أعقاب اختراقه أعلى القمة الثلاثية عند ١٨٣٣. وتتقدم حركة السعر على طول خط الاتجاه الصاعد.

ويدفع المشترون بالأسعار صوب ١٨٨٤، والذي يمثل مقاومة رئيسية، حيث بدأت منه عمليات البيع المكثفة في يونيو الماضي. ويعد حدوث ضغوط بيع قوية في منطقة العرض هذه أمراً محتملاً في وقت قد يقبل فيه المشترين على المدى القصير بجني الارباح ويعيدون تقييم التحيز الاتجاهي.

ويعتبر السعر ١٨٥٥ الواقع على خط الاتجاه هو الدعم الأول. وقد يحفز الاختراق السلبي منه حركة تصحيح نحو ١٨٢٣.

الدولار الأسترالي يخترق أعلى القناة الهابطة مقابل نظيره الأمريكي

تراجع الدولار الأسترالي بعد أن كرر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي القول بأنه لن يكون هناك رفع لسعر الفائدة حتى عام ٢٠٢٤.

ولاقى الزوج رغبة بالشراء عند السعر ٠.٧٢٨٠ وهو قاعدة الاختراق الإيجابي لشهر أكتوبر. ويشير الاختراق أعلى القناة الهابطة إلى احتمالية تبدل المعنويات.

ويمثل المستوى ٠.٧٣٩٠ مستوى مقاومة رئيسي قد يدفع اختراقه البائعين للانسحاب من المشهد. وهو ما قد يزيد من التقلبات في هذه المرحلة. ويمكن للمتداولين عندئذ تبديل اتجاهاتهم تحسباً لحدوث انعكاس. لا سيما أن مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة الشراء قد حد حتى الآن من الزخم الاتجاه الصاعد.

مسيرة ارتفاع مؤشر “داكس ٤٠” تكتسب زخماً

داكس

ارتفع مؤشر “داكس ٤٠” بعد تفوق كل من مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الصين على التوقعات، مما أدى إلى رفع معنويات السوق.

ويسعى المؤشر إلى تعزيز مكاسبه الأخيرة بعد تجاوزه القمة السابقة عند ١٥٩٩٠ والتي تحولت الآن إلى دعم. ولا تزال المعنويات ايجابية وسيكون الوصول للمستوى ١٦٣٠٠ هو الخطوة التالية.

ورغم إن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي قد يكبح من حدة الارتفاع مؤقتاً. إلا أن التراجع قد يجذب مجموعة من المتداولين أصحاب مبدأ “شراء الانخفاضات” أعلى السعر ١٥٩٩٠. ويمكن للتصحيح الأعمق أن يذهب بالسعر نحو ١٥٧٧٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.