مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يؤسس لتحقيق مزيد من الارتفاع

0

اليورو يخترق مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

يرتفع اليورو مع تزايد أسعار السوق في ظل ضغوط التضخم رغم رسالة البنك المركزي الأوروبي المسالمة.

ودفعت الشموع الصاعدة العملة الموحدة أعلى مستوى القمة الثلاثية عند السعر ١.١٦٦٥ والتي تقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، الأمر الذي يمهد الطريق لحركة انعكاس. ويعد الزخم القوي دليلاً على تغطية البائعين الذين ساروا عكس اتجاه السوق لصفقات البيع.

ويمكن لوجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء أن يحد مؤقتاً من نطاق الارتفاع. بيد أن تجدد التفاؤل بالارتفاع قد يذهب بالزوج صوب مستوى المقاومة اليومي عند ١.١٧٥٠. وسيكون السعر ١.١٦٢٠ هو الدعم في حالة التراجع.

الدولار الأمريكي يختبر منطقة الطلب مقابل الين الياباني

استرد الين الياباني خسائره بعد أن رأى بنك اليابان أن ضعف الين يعد أمراً إيجابياً يصب في صالح الاقتصاد الياباني. وقد شهد الدولار الأمريكي ضغوطاً سلبية بالقرب من أعلى مستوى له في أربع سنوات مقابل الين.

ويشير وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي إلى الارتفاع المفرط. وعلى مستوى الرسم البياني للساعة، فقد لاقى الزوج طلبات شراء قرب المستوى ١١٣.٣٠ وهو المستوى القريب من نطاق التوطيد السابق.

ومن شأن الاختراق السلبي أن يختبر المستوى القريب من ١١٣.٠٠، والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً والذي يعد ثباته امر ضروري للإبقاء على الاتجاه الصاعد قائماً. وسيتعين على المشترين إزالة المستوى ١١٤.٣٠ قبل أن يستأنفوا مسيرة الارتفاع.

تراجع مؤشر “داو جونز ٣٠” لمستوى الدعم

يتوطد مؤشر الداو جونز في وقت يستوعب فيه المستثمرون الأرباح بالقرب من أعلى مستوى قياسي له.

ويشير الاختراق أعلى قمة أغسطس عند ٣٥٦٠٠ وتقاطع المتوسط ​​المتحرك الصاعد من الإطار الزمني اليومي إلى تسارع في وتيرة الاتجاه الصاعد فيما يتواصل الارتفاع.

وقد يشكل التراجع فرصة للشراء من أسعار منخفضة. وكان وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء سببًا لعمليات بيع طفيفة دون المسعر ٣٥٦٠٠، وهو الأمر الذي نجم عنه انسحاب المشترين ضعاف القلوب في هذه المرحلة. ومن شأن الانخفاض أدنى المستوى ٣٥٤٥٠ أن يؤول بالسعر صوب المستوى النفسي ٣٥٠٠٠. فيما يعتبر السعر ٣٥٨٣٠ الآن هو مستوى المقاومة الجديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ التداول بفروقات سعرية تصل الى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.