مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يبحث عن الدعم اللازم

0

الذهب يعزز مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي

يتداول الذهب على ثبات فيما تترقب الأسواق مجموعة من قرارات البنك المركزي في الأيام المقبلة.

ويعد الاختراق الأخير أعلى مستوى المقاومة اليومي عند ١٨٠٥ شرطاً أساسياً لتحقيق انعكاس إيجابي. بيد أن مسيرة الارتفاع قد واجهت ضغوط بيع قوية في منطقة العرض قرب منطقة ١٨١٣ وهي أصل عمليات البيع المكثفة في سبتمبر.

بالاقتران مع مؤشر القوة النسبية المتكرر وجوده في منطقة ذروة الشراء، فإن المزامنة بين عمليات جني الأرباح ومراكز البيع الجديدة قد تلقي بظلالها على المعدن الثمين على المدى القصير. ويمثل السعر ١٧٧٧ الدعم المباشر وسيكون اختراقه كفيلًا بالذهب بالسعر صوب ١٧٦٠.

زوج الدولار الأمريكي/ دولار كندي يشق طريقه نحو الدعم

ارتفع الدولار الكندي بعد أن أنهى بنك كندا برنامجه الخاص بالتيسير الكمي.

ونتيجة لإظهار مؤشر القوة النسبية من الرسم البياني اليومي حالة ذروة البيع، فقد اجتذب الدولار الأمريكي صائدي الصفقات عند أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقبل نظيره الكندي قرب المستوى ١.٢٣٠٠. بيد أنه عاد وتخلى عن جميع المكاسب الأخيرة بعد أن عاد إلى القاع.

ويعد السعر ١.٢٤٣٠ حالياً مستوى مقاومة جديد وقد يستأنف الهبوط. وسيمثل المستوى ١.٢٢٠٠ هو الهدف التالي حين ينضم اولئك الذين ينتظرون حافزاً. وكان إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة البيع قد تسبب في حدوث ارتداد مؤقت والذي من المحتمل أن يلقى رغبة قوية بالبيع.

تراجع النفط الأمريكي بعد الارتفاع المفرط

تراجع خام غرب تكساس الوسيط في أعقاب ارتفاع غير متوقع في المخزونات الأمريكية. ولا تزال المعنويات على المدى المتوسط ​​إيجابية، رغم أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي إلى الحذر فيما يمضون قدماً

وأدى الانخفاض إلى ما دون ٨٢.٥٠ ومن ثم ٨١.٠٠ إلى تفاقم عمليات جني الأرباح بعد أن تخلى المشترون المتمسكون بمراكزهم لآخر لحظة عنها. ويعد السعر ٧٩.٥٠ هو الدعم التالي.

ومن شأن الاختراق السلبي أن يوسع من حركة التصحيح صوب المستوى ٧٧.٠٠ والذي كان مستوى مقاومة في السابق، مما يجعله منطقة مثيرة للاهتمام بالنسبة للمشترين. وقد يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع إلى حدوث ارتداد فيما سيمثل السعر ٨٢.٣٠ مستوى مقاومة جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.