التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يعزز مكاسبه

0 147

زوج الجنيه الإسترليني/ دولار أمريكي يبحث عن الدعم

توقف ارتفاع الجنيه في أعقاب ظهور نتائج مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في بريطانيا والتي أظهرت انخفاضه إلى ما دون ٣٪ في سبتمبر. وازداد انتعاش الزوج بعد الإغلاق أعلى مستوى المقاومة اليومي عند ١.٣٧٣٠

ويعد المستوى ١.٣٩٠٠ هو العقبة الرئيسية في مسيرة الارتفاع، ومن شأن الاتجاه الصاعد أن يستأنف حال تم اختراقها نحو الأعلى. بيد أن القمة الثلاثية لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء تشير إلى فرط الارتفاع. ويذلك يعد التراجع أمراً ضرورياً كي يسمح للمشترين بتعزيز مكاسبهم.

وتعتبر منطقة العرض التي تحولت لمنطقة طلب قرب المستوى ١.٣٧١٠ هي أول مستوى يستوجب مراقبته. وقد يؤدي اختراقه إلى المزيد من عمليات جني الأرباح لتذهب بالزوج صوب المستوى ١.٣٦٣٠.

استمرار عمليات بيع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي

ارتفع الدولار الكندي بعد بيانات التضخم القوية في سبتمبر. ولاقى الدولار الأمريكي قليلاً من راغبي الشراء بالقرب من أدنى مستويات لشهر يوليو عند ١.٢٣١٠

ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية خارج منطقة ذروة البيع إلى تباطؤ زخم الهبوط. غير إن المشترين بحاجة لتأكيد على صحة الانعكاس، وسيكون الاختراق أعلى المستوى ١.٢٣٧٠ هو الخطوة الأولى التي ستجبر البائعين على تغطية مراكزهم.

وبالنسبة للمعنويات، فستبقى سلبية حتى يتم رفع الزوج قرب المستوى ١.٢٥٠٠. وإذا ما تعذر تحقيق ذلك، فربما تصبح العملة الأمريكية عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع التي قد تهبط به صوب ١.٢٢٥٠

النفط الأمريكي يكتسب الدعم

ارتد خام غرب تكساس الوسيط للأعلى من جديد بعد أن أفادت “إدارة معلومات الطاقة” بانخفاض مفاجئ في مخزونات الولايات المتحدة من النفط.

وأشارت القمة المزدوجة السابقة إلى نضوب محتمل للزخم في وقت كافح فيه السعر لتحقيق قمة أعلى. ومع ذلك، فقد وجد السعر دعماً عند ٨١.٠٠ حيث كان المشترون حريصين على الانضمام بمراكز من سعر أفضل.

ولا تزال المعنويات إيجابية بشكل عام، وقد يؤدي الإغلاق أعلى المستوى ٨٣.٨٠ إلى تحفيز حركة ارتفاع تمتد نحو  ٨٦.٠٠. إلا أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء ربما قد يحد من قوة الزخم مؤقتاً. ولكن طالما بقي السعر أعلى مستوى الدعم المذكور، فإن التحيز سيبقى إيجابياً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.