مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “داكس ٤٠” يكافح من أجل الارتفاع

0

مؤشر “داكس ٤٠” يصطدم بمقاومة قوية

تعاني الأسواق الأوروبية في الوقت الذي يواجه فيه عملاق العقارات المحاصر “إيفرجراند” استحقاق دفع المزيد من مدفوعات القسيمة على السندات هذا الأسبوع.

ويؤثر الاختراق المؤقت لمؤشر “داكس ٤٠” أدنى مستوى الدعم الرئيسي عند ١٥٠٥٠ على شهية التداولات القائمة على المخاطرة. وما لم يتمكن المشترين من الدفع واستيعاب العروض عند المستوى ١٥٧٨٠، فقد يكون المؤشر عرضة لحركة تصحيح أعمق.

وقد تسبب إظهار مؤشر القوة النسبية ذروة الشراء في توقف حركة التعافي. وربما يجذب تقاطع المتوسط المتحرك السلبي الراغبين في البيع. ويعد المستوى ١٥٤٠٠ هو المستوى المتحكم في هذه المرحلة، إذ يمكن أن يؤدي اختراقه إلى عمليات بيع قوية صوب المستوى ١٤٩٠٠.

الدولار النيوزيلندي يرتد صوب مستوى الدعم الرئيسي مقابل نظيره الأمريكي

يواصل الدولار الأمريكي الارتفاع بعد ميل الاحتياطي الفيدرالي صوب السياسة المتشددة. ويشير وضع ذروة الشراء الذي يظهره مؤشر القوة النسبية إلى أن الاختراق الأولي للدولار النيوزيلندي قد تجاوز طاقته.

وقد تتواجد الرغبة الشرائية بين المستوى ٠.٦٩٨٠ والمستوى النفسي ٠.٧٠٠٠. وسيتعين على المشترين إزالة المستوى ٠.٧١١٠ منشأ عمليات البيع في سبتمبر، ومن ثم يمكنهم ختام استمرار مسيرة الارتفاع باستهداف المستوى ٠.٧٢١٠.

بيد انه إذا ما تبين زيف هذا الارتداد، فإن الاختراق السلبي سيضعف الأمل في التعافي ويرسل الزوج نحو المستوى ٠.٦٨٨٠.

الفضة تختبر مستوى الدعم الحاسم مقابل الدولار الأمريكي

ألقى كل من ارتفاع عائد سندات الخزانة والدولار الأمريكي بظلالهما على أسعار المعادن النفيسة. وكان بعض صيادي الصفقات حريصين على شراء الفضة عند المستوى النفسي ٢٢.٠٠، والذي يمثل أيضاً مستوى دعم حاسم من الإطار الزمني اليومي.

بيد أن الارتداد قد شهد رغبة قوية بالبيع عند ٢٣.١٠. ويتعين على المشترون حشد ما يكفي من الزخم للتحرر، وسيكون المستوى ٢٣.٨٠ هو الهدف التالي عند إذن.

وعلى الجانب السلبي، فإن من شأن الاختراق السلبي أن يزعزع ثبات آخر المشترين ويختتم حركة التوطيد التي دامت لمدة ١١ شهرًا بانعكاس سلبي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.