مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يخترق نحو الأدنى

0

الذهب يفتقر الدعم اللازم مقابل الدولار الأمريكي

يتراجع الذهب مقابل الدولار الأمريكي بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وقد فشلت منطقة الطلب قرب المستوى ١٧٤٥ في احتواء تشاؤم السوق.

وشكل الارتداد الأخير فرصة للبيع بقوة، الأمر الذي يعزز من التحيز السلبي. ومن شأن تزامن كل من وقف الخسائر وعمليات البيع الجديدة أن يزيد من الزخم السلبي.

ويتجه المعدن الثمين صوب المستوى ١٧٢٠. ومن شأن اختراقه أن يحفز مزيد من عمليات بيع الذهب لتذهب بالأسعار صوب أدنى مستوى له في أغسطس عند ١٦٨٠. ويواجه المشترين مهمة شاقة تتمثل في إزالة مستوى ١٧٦٠ قبل أن يتوقعوا حدوث انتعاش حقيقي.

الدولار الأسترالي يلامس مستوي المقاومة مقابل نظيره الأمريكي

ارتفع الدولار الأسترالي في أعقاب انكماش أقل من المتوقع في مبيعات التجزئة لشهر أغسطس.

وعثر الزوج على دعم قوي عند المستوى ٠.٧٢٢٠. وتعتبر الثلاث اختبارات المتتالية لهذا المستوى دلالة على الرغبة القوية بالحفاظ على الدولار الاسترالي متماسكاً

وسيكون المستوى ٠.٧٣٢٠ هو مستوى المقاومة الأولى المقبل. وقد يؤدي اختراقه إلى زعزعة عزيمة البائعين وإحداث حركة ارتداد صوب المستوى ٠.٧٤١٠

وإلا فإن الانخفاض ما دون مستوى الدعم المذكور سيؤدي إلى حركة تصحيح أعمق صوب المستوى الحاسم عند ٠.٧١٠٥. وسيضاءل ضياع جميع المكاسب المحققة من أواخر أغسطس بشدة من تفاؤل المشترين نحو الارتفاع.

الدولار الأمريكي يرتد عن الدعم مقابل نظيره الكندي

بات الدولار الكندي عرضة للضغوط السلبية بسبب تراجع أسعار النفط. إذ شهد الزوج رغبة بالشراء عند المستوى ١.٢٦٠٠، وهو مستوى دعم رئيسي لارتفاع دام أربعة أشهر على الإطار الزمني اليومي.

ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى أن ضغط البيع ربما يكون قد تضاءل.

ومن شأن الاختراق أعلى المقاومة المباشرة عند ١.٢٦٧٠ أن يدفع البائعين لتغطية مراكزهم. وربما يكون المستوى ١.٢٨٠٠ الواقع بالقرب من قمة سبتمبر هو الهدف في حالة اكتساب حركة الارتداد زخمًا.

وعلى الجانب الهابط، فيمكن للاختراق السلبي أن يذهب بالسعر صوب المستوى النفسي عند ١.٢٥٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.