مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه

0

زوج “الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي” يتجه صوب الدعم الرئيسي

تعثر الدولار الأمريكي بعد انخفاض مؤشر ميشيغان لثقة المستهلك. وعلى الرسم البياني اليومي، نجد أن الدولار النيوزيلندي يتراجع صوب المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً بعد أن كان قد ارتفع أعلى المستوى ٠.٧١٠٠

وقد فشل المستوى ٠.٧٠٨٠ المتواجد في الحد الأدنى من نطاق التوطيد الذي دام لعشرة أيام في تأمين العروض حتى الآن. وتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث ارتداد محدود عند المستوى ٠.٧٠٥٥.

ومن شأن الاختراق السلبي أن يرسل الزوج نحو المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠، والذي يتزامن مع ٥٠٪ من مستوى تصحيح فيبوناتشي من حركة ارتفاع أغسطس.

أما المستوى ٠.٧٠٨٥ فيُعد هو أقرب مستوى مقاومة إذا ما سيطر المشترون على حركة الأسعار.

زوج “اليورو/ جنيه استرليني” يختبر مستوى المقاومة

تراجع الجنيه بعد أن أظهرت نتائج مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة انكماشاً في أغسطس. وكان الزوج يفتش عن الدعم بعد أن اخترق أعلى مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٨٥٥٥.

ومع تعافي مؤشر القوة النسبية صوب منطقة الحياد، فإن من شأن الإغلاق أعلى ٠.٨٥٤٠ أن يمنح المشترين مزيداً من الثقة. وقد أصبح المستوى ٠.٨٥٦٠ من الارتداد الزائف السابق مستوى مقاومة الآن.

وسيمهد اختراقه الطريق صوب المستوى ٠.٨٦٠٠ وفي حال تعذر حدوث هذا، فإن السعر ٠.٨٥٢٠ سيمثل أول مستوى دعم يجب مراقبته وسينهي التصحيح الأعمق حركة الارتداد ويدفع السعر نحو المستوى ٠.٨٤٨٥.

الذهب يتجاوز منطقة الطلب مقابل الدولار الأمريكي

يسترد الذهب شيء من قوته في أعقاب ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أغسطس بشكل غير متوقع.

وقد أدى الانخفاض ما دون منطقة العرض بالقرب من المستوى ١٧٨٠ إلى تفعيل سلسلة من أوامر وقف الخسارة. وكافحت منطقة الطلب قرب المستوى ١٧٤٥ لكبح جماح عمليات البيع. بيد أن البائعون كانوا حريصين على بيع الارتداد.

ويعود مؤشر القوة النسبية صوب منطقة ذروة البيع، الأمر الذي يدل على أن المعنويات لا تزال سلبية بشدة.

ويمثل السعر ١٧٣٠ مستوى الدعم التالي. وقد يدفع تجدد الزخم السعر صوب المستوى ١٧٠٨. ويقع على عاتق المشترين مهمة صعبة تتمثل في إزالة المستوى ١٧٦٧ قبل أن يتوقعوا حدوث تحول في الاتجاه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.