مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يفتقر إلى قوة الارتداد

0

زوج اليورو / دولار أمريكي يبحث عن الدعم

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بعد أن علّق رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا لصالح تقليص المشتريات هذا العام. واستمر تراجع العملة الموحدة بعد أن ارتدت من مستوى المقاومة اليومية عند ١.١٩٢٠. ولم تُجدِ جهود المشترين لتقديم العروض عند المستوى ١.١٨٠٠. ولكن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد اجتذب إليه بعض الراغبين بالشراء، وسيتعين عليهم تجاوز الحاجز الجديد عند ١.١٨٤٠. ليكون المستوى ١.١٩٠٠ هو المحطة التالية بعد ذلك. ويمكن أن يُنظر إلى الاخفاق في الارتداد على أنه فرصة للبيع بقوة. ويعد المستوى ١.١٧٤٠ دعماً رئيسياً في حالة امتداد التراجع. 

زوج الدولار الأمريكي/كرونة نرويجية يختبر منطقة العرض

حافظت الكرونة النرويجية على مكاسبها المحققة بفضل انتعاش أسعار النفط. ويشير الانخفاض إلى ما دون مستوى الدعم اليومي عند ٨.٧٢٠٠ إلى أن المعنويات قد تراجعت على المدى القصير. كما أن فشل الدولار الأمريكي في الارتفاع مرة أخرى أعلى منطقة العرض عند ٨.٧٣٠٠ يضيف مزيداً من الضغط على جانب الشراء. وقد أدى تحرك مؤشر القوة النسبية ضمن منطقة ذروة البيع إلى ارتداد محدود. وإذا تمكن المشترون من التغلُّب على مستوى المقاومة المذكور، فقد يكتسبون الثقة لاسترداد المستوى ٨.٨٤٠٠. وإلا فإن جولة جديدة من عمليات البيع من شأنها أن تدفع السعر صوب مستوى دعم آخر عند ٨.٥٢٠٠ على الرسم البياني اليومي.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” عن مستوى الدعم اليومي

يعوض مؤشر فوتسي ١٠٠ الخسائر مدعوماً بالأداء القوي للأسهم الدورية (أسهم شركات القطاع الاستهلاكي). إذ ارتد المؤشر من مستوى الدعم الحاسم ٦٩٧٠ من الرسم البياني اليومي. وشكل وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بالقرب من المستوى النفسي ٧٠٠٠ عامل جذب لمقتنصي الصفقات. ويؤكد التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك الاتجاه الصاعد. أما المستوى ٧١٠٠ من آخر عمليات البيع فهو مقاومة رئيسية ويمكن أن يؤدي اختراقه إلى رفع العروض نحو القمة الثلاثية عند ٧٢١٠. وفي غضون ذلك، قد يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء للحد من القوة الشرائية وسينتظر المشترون لشراء الانخفاض.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.