مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يسترد خسائره

0

المقاومة الرئيسية تحد من ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي

تعافى الدولار الكندي بعد أن سجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعاً في أغسطس.

وقد وضعت المحاولة السابقة للاختراق ما دون المستوى ١.٢٥٠٠ المشترين تحت الضغط. وقوبل الارتداد بعروض عند المستوى ١.٢٧٦٠ عندما كان مؤشر القوة النسبية في حالة ذروة الشراء. ومن شأن لاختراق الإيجابي أن يذهب بالسعر صوب القمة قرب المستوى ١.٢٩٠٠

وعلى الجانب السلبي، فيمثل السعر ١.٢٦٠٠ مستوى دعم جديد في الوقت الذي يحاول فيه المشترون التمسك بالمكاسب الأخيرة المحققة. وقد يجبرهم اختراقه على الانسحاب الأمر الذي قد يؤدي إلى عمليات بيع نحو المستوى ١.٢٥٠٠، وهو المستوى الذي سيمثل الاختبار النهائي لمدى التزام المشترين.

زوج “الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي” يبحث عن الدعم

ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن فاق الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني التوقعات.

ويتطلع المشترين الآن إلى تعزيز مكاسبهم بعد أن قاموا بالتغلب على مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٧١٠٠. ويشير التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تحيز نحو الصعود. غير أن كفاح الدولار النيوزيلندي للبقاء أعلى مستوى المقاومة ٠.٧١٠٠ هو دليل على التوسع المفرط على المدى القصير.

ويعد التراجع المسيطر عليه ضرورياً لاستقطاب الزخم بعد توقف الارتداد عند ٠.٧١٥٠. أما المستوى ٠.٧٠٥٥ فيمثل الدعم المباشر. ومن ثم سيكون المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ هو المستوى الحاسم.

مسيرة ارتفاع النفط الأمريكي تكتسب زخماً

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط أكثر بعد أن أبلغت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض كبير في مخزونات الولايات المتحدة من النفط.

ويشير التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى أن المعنويات قد تحولت إلى إيجابية. وبعد حركة توطيد قصير المدى، أزالت حركة السعر المستوى النفسي ٧٠.٠٠، وحولته إلى مستوى دعم جديد.

ومع تزايد سرعة الزخم الإيجابي، فإن سعر النفط يتجه صوب المستوى ٧٤.١٠. ومن شأن التعافي السريع أن يتناسى عمليات البيع المكثفة التي حدثت في أغسطس ويستأنف مسيرة الارتفاع التي دامت ١٧ شهراً. وربما قد يحدث ارتداد محدود فيما يرتفع مؤشر القوة النسبية ضمن منطقة ذروة الشراء.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.