مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: محاولات الذهب لتحقيق اختراق إيجابي

0

الذهب يتحدى مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

XAUUSD

تراجعت أسعار الذهب بعد تصريحات نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “ريتشارد كلاريدا” الداعم للسياسة النقدية المتشددة بشأن التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ويتمسك السعر بمكاسبه أعلى المستوى ١٨٠٥. وقد دفع مؤشر القوة النسبية الذي بلغ ذروة البيع سابقاً المشترين إلى شراء الانخفاض في منطقة الطلب هذه. ويتطلع المشترون حالياً إلى حشد الصفقات من جديد.

وستكون القمة المزدوجة عند المستوى ١٨٣٢ هي العقبة الأخيرة حيث قد يدفع اختراقه المعدن الثمين صوب ١٨٦٠

وعلى الجانب السلبي، نجد أن المستوى ١٧٩٣ الواقع عند الحد الأدنى من نطاق التوطيد سيكون هو القاعدة الرئيسية في حال تذبذب السوق لفترة طويلة.

 اليورو يختبر مستوى الدعم الرئيسي مقابل الين الياباني

EURJPY

استقر اليورو بعد أن تجاوزت مبيعات التجزئة على أساس سنوي في منطقة اليورو لشهر يونيو التوقعات. وكان الزوج قد واجه ضغوط بيع قوية عند المستوى ١٣٠.٥٠ الواقع عند المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً.

وكان انحراف مؤشر القوة النسبية بمثابة إشارة تحذير عندما كانت حركة السعر في منطقة العرض. وكان الاختراق أدنى المستوى ١٢٩.٦٠ بمثابة تأكيد لذلك. وقد انتعش مؤشر القوة النسبية ضمن المنطقة المحايدة، كارتداد مؤقت للبائعين لبيعهم بقوة.

ويمثل المستوى ١٣٠.٢٠ مقاومة رئيسية، ومن المرجح أن يؤدي الانخفاض ما دون ١٢٨.٨٠ إلى موجة مكثفة من البيع صوب المستوي ١٢٧.٠٠

النفط الأمريكي يتجه صوب مستوى الدعم اليومي

US OIL

تراجع خام غرب تكساس الوسيط مع ارتفاع مخزون النط الأمريكي الأسبوع الماضي بمقدار ٣.٦ مليون برميل.

وقد يكون التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي بداية لمرحلة توطيد في الأيام المقبلة. ويعتبر الانخفاض إلى ما دون ٧١.٨٠ دلالة على تراجع المعنويات الإيجابية على المدى القصير على الأقل.

ويتراجع السعر على طول المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ ساعة. ومن المرجح أن يؤدي الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع إلى حدوث ارتداد محدود المدى.

ولكن طالما بقي السعر ما دون المستوى ٧٠.٨٠، فمن المرجح أن يدفع البائعون الحركة صوب المستوى ٦٦.٠٠ ، وهي منطقة طلب هامة وحاسمة على الإطار الزمني اليومي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.