مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يبحث عن الدعم

0

الدولار الأمريكي يعيد اختبار مستوى فيبوناتشي مقابل الفرنك السويسري

USDCHF

تراجع الدولار الأمريكي فيما ينتظر المتداولون مستجدات الاحتياطي الفيدرالي في ندوة جاكسون هول المزمع انعقادها غداً. ويتداول الزوج ضمن نطاق ضيق يقع بين ٠.٩٠٢٠ و٠.٩٢٤٠، والذي يعكس معنويات الحيرة والتردد اللحظي وسط إشارات البيانات المتباينة. ويختبر الدولار من جديد مستوى تصحيح فيبوناتشي ٦١.٨٪ عند ٠.٩١٠٠ من مسيرة ارتفاع أغسطس. وسيتعين على الارتداد التغلب على المستوى ٠.٩١٧٠ لجذب المزيد من المتداولون الصبورين. ومن جهة اخرى، فقد يؤدي الاختراق السلبي نحو ٠.٩٠٢٠ إلى انهاء الارتفاع الأخير.

زوج الدولار الكندي/ ين ياباني يتغلب على مستوى المقاومة

CADJPY

ارتد الدولار الكندي من جديد مدعوماً بانتعاش أسعار النفط. ويشير الاختراق ما دون الدعم اليومي عند ٨٥.٥٠ إلى احتمالية تراجع المعنويات الإيجابية على المدى المتوسط. بيد أنه لا يزال هناك مجال للارتداد خلال اليوم في أعقاب التراجع المزدوج لمؤشر القوة النسبية ضمن منطقة ذروة البيع. كما أظهر انحراف المؤشر تباطؤاً في عمليات البيع. ومن شأن الإغلاق أعلى ٨٧.١٠ أن يؤول بالسعر صوب منطقة العرض عند ٨٨.٤٠ حيث يمكن توقع ضغط أقوى لعمليات البيع. أما المستوى ٨٦.٢٠ فهو يمثل مستوى دعم جديد على الجانب السلبي.

الفرنك السويسري يرتد عن مستوى الدعم الرئيسي مقابل الدولار النيوزيلندي

NZDCHF

ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن صرح كبير الاقتصاديين في بنك الاحتياطي النيوزيلندي إن تزايد حالات الإصابة وتفشي المتحور له تأثير محدود على السياسة النقدية. وقد شهد الزوج رغبة بالشراء عند أدنى مستوى له في ديسمبر عند ٠.٦٢٥٠. وكان الانحراف الإيجابي لمؤشر القوة النسبية في منطقة الطلب هذه إشارة مهمة إلى تراجع حماس ونشاط البائعين. وكان الارتفاع التالي أعلى المستوى ٠.٦٣٣٠ بمثابة تأكيد على أن الانتعاش يتم الآن. وسيكون المستوى ٠.٦٤١٥ مستوى المقاومة المتوسط. أما السعر ٠.٦٣٠٠ فيمثل مستوى دعم جديد في حالة التراجع حيث أن مؤشر القوة النسبية بات قريباً من حالة ذروة الشراء.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.