مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار النيوزيلندي يشهد تراجعاً سريعاً

0

زوج الدولار النيوزيلندي/دولار أمريكي يختبر مستوى الدعم الرئيسي

NZDUSD

يكافح الدولار النيوزيلندي بسبب قيام بنك الاحتياطي النيوزيلندي بتأجيل موعد رفع سعر الفائدة على عكس التوقعات.

وفشل الزوج في الارتفاع أعلى منطقة العرض الواقعة بالقرب من ٠.٧١٠٠ من الرسم البياني اليومي. وكانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية دلالة على التوسع المفرط في الشراء.

وتشير عمليات البيع دون المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ ومن ثم ٠.٦٩٦٠ إلى أن المعنويات الإيجابية قد انعكست. وقد يكون تعافي مؤشر القوة النسبية فرصة للبيع بقوة.

ويحتمل أن يؤدي الاختراق ما دون ٠.٦٨٩٠ إلى اتساع عمليات البيع باتجاه ٠.٦٧٠٠. أما في حال الارتداد، فسيكون المستوى ٠.٧٠٣٠ هو مستوى المقاومة الأول.

زوج الدولار الأسترالي/ دولار أمريكي يهبط ما دون الدعم

AUDUSD

تراجع الدولار الأسترالي بعد أن قلّل محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي من التفاؤل المتواضع بشأن تقليص المشتريات في خضم القيود المرتبطة بكوفيد.

وكان الزوج تحت الضغط عند المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. وقد يكون الهبوط إلى ما دون ٠.٧٢٩٠ قد استأنف معه الاتجاه الهابط في أعقاب التوطيد الذي دام لأربعة أسابيع.

ويعتبر الزخم السلبي القوي مؤشراً على تغير قوي في حركة التداول، حيث انسحب المشترون وازداد البائعون. وسيكون المستوى ٠.٧٧٠ هو الهدف التالي. أما مستوى المقاومة الرئيسي عند ٠.٧٣٤٠ فمن المرجح أن يحد من الانتعاش المحدود، في حين يرتفع مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة البيع.

الذهب يرتفع صوب مستوى المقاومة الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

XAUUSD

واصل الذهب تعافيه مدعوماً بتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

وقد استرد السعر معظم الخسائر من حركة التصفية السابقة. وأكد الاختراق أعلى مستوى المقاومة المتوسطة عند ١٧٦٢ الرغبة القوية بالشراء.

وسيحتاج المشترون إلى الإغلاق فوق مركز انطلق عمليات البيع القوية والمستوى النفسي ١٨٠٠ لتحويل الحركة لصالحهم. ومن ثم سيكون المستوى ١٨٣٠ هو العقبة الأخيرة قبل حدوث انعكاس تام في الاتجاه.

وقد يتسبب مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء أكثر من مرة في حدوث تراجع مؤقت، حيث يعمل المستوى ١٧٥٥ كدعم رئيسي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.