مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تفاؤل الدولار الأمريكي بالزخم المحفز

0

تراجع زوج “اليورو/ دولار أمريكي” ما دون الدعم

EURUSD

ارتفع الدولار الأمريكي بعدما تجاوزت نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا لشهر يونيو التوقعات.

ليواجه على إثرها الزوج ضغوط بيع قوية من جديد في منطقة العرض قرب المستوى ١.١٨٩٠. وطالما بقي الزوج أدنى مستوى المقاومة اليومي عند ١.١٩٧٠، ستبقى المعنويات تجاه اليورو متشائمة.

وقد رأى البائعين في حركة الارتداد الأخيرة فرصة للبيع بقوة.

وزادت قناعتهم بالأمر ما دون المستوى ١.١٧٨٠، وقد يدفعون بالسعر صوب المستوى ١.١٧٢٠ على الرغم من أن المتداولين على المدى القصير قد يغلقون صفقاتهم فيما يتجه مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة البيع.  ومن المرجح أن يضع المستوى ١.١٨٣٠ حداً للارتداد.

زوج “الدولار الأمريكي/ ين ياباني” يؤكد التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك

USDJPY

يواصل الدولار الأمريكي ارتداده مقابل الين في أعقاب بيانات التضخم القوية. وقد شهد الزوج رغبة قوية في الشراء عند منطقة الطلب بالقرب من المستوى ١٠٩.٥٠.

ويؤكد الاختراق أعلى مستوى المقاومة عند ١١٠.٦٠ التقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك لينهي بذلك نوبة البيع. وقد قد يزداد الزخم مع تسارع البائعون لتغطية مراكزهم.

وسيكون المستوى ١١١.٢٠ هو الهدف التالي حالما يكتسب الانعكاس زخماً. وقد يسمح تراجع مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة للمشترين بزيادة مراكزهم. هذا وقد رسخ المستوى ١١٠.٢٠ نفسه على أنه أقرب مستوى دعم.

خام برنت يختبر منطقة العرض الرئيسية

UK OIL

يرتفع خام برنت من جديد وسط توقعات بتراجع المخزونات العالمية.

وكانت عمليات البيع السابقة قد لاقت دعماً على المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً عند المستوى ٧٣.٠٠. ويقوم الانتعاش الحاصل بمحاولة عند ٧٦.٥٠، وهو مستوى دعم سابق قد أصبح حالياً منطقة عرض.

وقد يشير الاختراق الإيجابي إلى عودة المشترين للصورة. ومن ثم ستكون إزالة مستوى القمة عند ٧٧.٨٠ لاستئناف الاتجاه الصاعد اًمر حتمي.

وفي هذه الأثناء، قد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية بالقرب من منطقة ذروة الشراء في حدوث بعض التقلبات، وفي حالة التراجع، فإن المستوى ٧٤.٩٠ سيكون هو مستوى الدعم الأول.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ التداول بفروقات سعرية تصل الى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.