مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: هبوط مؤشر “الداكس” نحو مستوى الدعم الحاسم

0

بحث “مؤشر داكس ٣٠” عن قاع وسط عمليات البيع

DAX 30

تنخفض أسواق الأسهم بينما يخشى المستثمرون من إمكانية عرقلة انتشار متحور دلتا للانتعاش. وقد كافح مؤشر “داكس ٣٠” للثبات فوق مستوى الذروة السابقة عند ١٥٨٠٠.

ويعد الاختراق المتتالي أدنى كل من المستويات ١٥٦٤٠ ومن ثم ١٥٣٧٠ دلالة على عمليات جني الأرباح نتيجة عدم التزام المشترين بمراكزهم. ويعتبر المستوى ١٤٩٥٠ دعماً رئيسياً على الرسم البياني اليومي، وقد يؤدي الاختراق السلبي إلى إضعاف مسيرة الارتفاع التي دامت شهرين ويؤدي بالتالي إلى تصحيح أعمق.

وقد يميل المشترون في وقت مبكر إلى شراء الانخفاض مع تراجع مؤشر القوة النسبية بيد أن المستوى ١٥٤٥٠ سوف يتم اختراقه قبل حدوث ارتداد ذي مغزى.

 الجنيه الإسترليني يختبر مستوى الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

يتراجع الجنيه مع انتهاء القيود المرتبطة بكوفيد في المملكة المتحدة وسط ارتفاع معدلات العدوى. وقد ناضل الجنيه الإسترليني للبقاء أعلى المستوى ١.٣٩٠٠. ومن شأن الاختراق أدنى السعر ١.٣٦٧٠، وهو مستوى دعم حاسم من الرسم البياني اليومي، أن يشير إلى أن اليد العليا هي للبائعين.

وسيكون المستوى ١.٣٥٧٠ هو الهدف التالي مع انضمام المزيد من البائعين إلى الاتجاه الهابط. ويعود مؤشر القوة النسبية نحو المنطقة المحايدة. ومن الممكن اعتبار الارتداد المحدود فرصة للبيع بقوة.

وسيكون الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٣٧٨٠ أول مستوى يختبره الزوج مع ارتفاعه.

النفط الأمريكي يدخل في تصحيح عميق

US OIL

تراجعت أسعار النفط بعد اتفاق أعضاء “أوبك +” على زيادة الإنتاج وسط طلب غير مؤكد. وكان الاختراق أدنى المستوي ٧١.٠٠ قد أفشل حركة الارتداد الأخيرة.

وبعد انسحاب المشترين من صفقاتهم، اخترقت عمليات البيع مباشرة المستوى النفسي ٧٠.٠٠. وضغط متداولي الزخم لاختبار منطقة الطلب اليومي قرب المستوى ٦٦.٠٠.

وقد يؤدي اختراقه إلى تصحيح أعمق صوب مستويات الـ ٦٣. وقد تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع ولكن تبقى المعنويات سلبية طالما أن السعر أدنى المستوى ٧١.٣٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.