مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد الدولار الأمريكي يكتسب زخماً

0

تحدي زوج “الدولار الأمريكي / ين الياباني” لمستوى المقاومة الرئيسي

USDJPY

تراجع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بعد أن خفض بنك اليابان من توقعات النمو بسبب القيود المرتبطة بالوباء.

ولاقى الدولار رغبة شرائية عند السعر ١٠٩.٧٠، وهو منطقة طلب رئيسية على الإطار الزمني اليومي. من شأن الارتداد الناجح أن يحافظ على مسيرة الارتفاع على المدى المتوسط.

هذا وقد دفع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع المشترين إلى الدخول في صفقة مع ارتداد المؤشر إلى المنطقة المحايدة.

ويعتبر مستوى الدعم عند ١١٠.٥٠ والذي تحوّل إلى مقاومة هو العقبة الأولى في طريق الارتفاع، ويمكن أن يدفع التغلب عليه بالسعر صوب المستوى النفسي ١١١.٠٠.

ارتداد زوج “الدولار الأميركي / فرنك السويسري” نحو منطقة العرض اليومية

USDCHF

استرد الدولار الأمريكي خسائره بسبب مبيعات التجزئة لشهر يونيو والتي فاقت إجماع التوقعات. ووجد الزوج دعماً على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً عند المستوى ٠.٩١٢٠.

ويدل الاختراق الصاعد أعلى المستوى ٠.٩١٩٥، إلى أن المشترين ربما قد حولوا التيار لصالحهم. ويشير التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك كذلك إلى التسارع في الاتجاه الصاعد.

ويمثل السعر ٠.٩٢٦٠ مقاومة رئيسية مباشرة. ومن شأن اختراقها أن يفتح الباب لاستئناف الارتفاع ويمهد الطريق صوب قمة أبريل عند ٠.٩٤٥٠. أما السعر ٠.٩١٧٠، فهو مستوى الدعم المباشر في حالة التراجع.

زوج “اليورو/ دولار أسترالي” يرتفع صوب أعلى مستوى سابق له

EURAUD

يرتفع اليورو مع تحقيق مؤشر أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو في يونيو توقعات السوق. ولا تزال المعنويات إيجابية بعد أن تجاوز السعر أعلى مستوى المقاومة الرئيسية من الرسم البياني اليومي عند ١.٥٩٤٠.

وربما أن التصحيح الأخير ما هو سوى حشد لإرساء قاعدة الأساس لانطلاق الجولة التالية من الارتفاعات. وقد ارتد الزوج عائداً من مستوى تصحيح فيبوناتشي ٥٠٪ عند ١.٥٧٩٠. ومن شأن الاختراق الايجابي أعلى ١.٥٩٨٠، أن يحفز اندفاعاً سريعاً صوب المستوى ١.٦١١٠٠.

أما على الجانب الهابط، فإن السعر ١.٥٨٧٠ سيكون أول دعم يعطي لمؤشر القوة النسبية مجالاً كي يهدأ.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.