مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتفاع قوي للدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يتجاوز آخر قمة مقابل نظيره الكندي

USDCAD

حافظ الدولار الأمريكي على ارتفاعه في أعقاب محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية والذي لم يقدم أي مفاجآت. وقد شهد الدولار الأمريكي طلباً قوياً قرب مستوى الدعم الهام عند السعر ١.٢٣٠٠

ويشير تباين مؤشر القوة النسبية إلى أن ضغط عمليات البيع قد تضاءل عند منطقة الطلب هذه. ويعد الارتداد الأخير أعلى القمة السابقة عند ١.٢٤٧٠ هو ذلك التأكيد الذي كان يبحث عنه المشترين.

وقد يستأنف الزوج اتجاهه الصاعد حيث سيكون المستوى ١.٢٦٠٠ هو الهدف التالي. وقد يسعى التراجع المؤقت والمدفوع بتواجد مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى البحث عن الدعم قرب المستوى ١.٢٤٠٠

الذهب في مواجهة القمة الرئيسية مقابل الدولار الأمريكي

XAUUSD

يواصل الذهب تعافيه مع ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقد تغلب المعدن الآمن ببطء على المقاومة الواقعة عند المستوى ١٧٩٥، والتي كان لها منفعة عبر اجتذاب أتباع الاتجاه للانضمام إلى الارتداد.

وقد تحولت منطقة العرض السابقة قرب المستوى ١٧٩٠ إلى منطقة طلب. وعاد مؤشر القوة النسبية نحو المنطقة المحايدة. أما المستوى ١٨٢٤، فسيمثل عقبة رئيسية أمام الصعود. وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى زيادة معدل التقلبات ويؤكد الانعكاس.

بيد أن الانخفاض إلى ما دون ١٧٩٠ من شأنه أن يبدد التفاؤل اليومي ويؤدي إلى بداية عمليات بيع بهدف إعادة اختبار المستوى ١٧٦٠

تراجع النفط الأمريكي صوب مستوى الدعم اليومي

US OIL

يتراجع النفط مع احتدام أزمة “أوبك+” بشأن العرض، وهو الأمر الذي يعزز المخاوف المتعلقة بحرب أسعار.

ويشير تباين مؤشر القوة النسبية بالفعل إلى فقدان زخم الصعود.

والانخفاض المتتالي للسعر إلى ما دون ٧٥.٠٠، ومن ثم ٧٣.٦٠، ما هو إلا تأكيد على التصحيح. ويشير الزخم القوي إلى أن المشترين مضطرون لتغطية مراكزهم أو الانسحاب.

ويدفع البائعون بالحركة صوب المستوى النفسي ٧٠.٠٠. وأدنى ذلك المستوى، سيكون خط الاتجاه الصاعد عند المستوى ٦٨.٤٠ من شهر أبريل لعام ٢٠٢٠ بمثابة دعم حاسم. أما المستوى ٧٥.٣٠ فيمثل مستوى المقاومة حالياً في حالة حدوث ارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.