مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اختبار الجنيه الإسترليني لدعم مهم

0

الجنيه الإسترليني يعتمد على الدعم اليومي مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

تراجع الجنيه الإسترليني بعد تقلص الناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة للربع الأول أكثر من المتوقع. وبالفعل عاد الزوج حالياً إلى المربع الأول بعد أن تخلى عن مكاسبه المحققة من الارتداد السابق.

وكان المستوى النفسي ١.٤٠٠٠ مقاومة صعبة الكسر. ويشير الافتقار إلى الزخم إلى أن المعنويات لا تزال سلبية. ويعيد الزوج اختبار المستوى ١.٣٧٩٠، والذي يمثل مستوى دعم رئيسي من الإطار الزمني اليومي.

وقد يؤدي الاختراق السلبي إلى جولة جديدة من عمليات البيع المكثف صوب المستوى ١.٣٧٠٠. وعلى الجانب الصاعد، فقد يكون الانتعاش متقطعاً فيما يمثل المستوى ١.٣٩٤٠ أول مقاومة يستهدف التغلب عليه.

الدولار الأمريكي يرتفع صوب القمة الأخيرة مقابل نظيره الكندي

USDCAD

بقي الدولار الكندي متراجعاً بعد النمو السلبي لشهر أبريل.

وقد تحولت المعنويات لصالح الدولار من جديد حيث ارتفع أعلى ١.٢٤٠٠. وهو الأمر الذي يدل على التزام المشترين بتعويض جميع الخسائر التي تكبدوها من الجلسات السابقة.

وقد يجذب التقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك للخروج من مرحلة التوطيد قصير الأمد المزيد من متابعي الاتجاه لمسيرة الارتفاع. وقد يسبب الاختراق أعلى المستوى ١.٢٤٨٠ مزيد من الارتفاع صوب ١.٢٦٠٠

وقد تراجع مؤشر القوة النسبية عائداً نحو المنطقة المحايدة. وستمثل المقاومة السابقة عند ١.٢٣٣٠ مستوى الدعم في حالة التراجع المحدود.

ارتداد النفط الأمريكي عن خط الاتجاه الصاعد

US OIL

عاود خام غرب تكساس الوسيط الارتفاع بعد أن أظهرت البيانات تراجع المخزونات الأمريكية بمقدار ٨.٢ مليون برميل الأسبوع الماضي.

وارتدت حركة السعر من خط الاتجاه الصاعد عند ٧٢.٠٠ من أواخر مايو بينما كان مؤشر القوة النسبية في حالة ذروة البيع. ويشير هذا إلى أن الحركة لا تزال لصالح المشترين. وأن الاتجاه الصاعد مستمر طالما بقي خط الاتجاه قائماً.

ويساعد التقلب يساعد المشترين على تكديس الصفقات. وسيكون المستوى ٧٢.٨٠ هو أقرب دعم على طول الخط. وبالنسبة للمتداولين الأكثر حذراً، فسيؤكد الاختراق أعلى ٧٤.٤٠ استمرار الاتجاه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.