التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح لإيجاد العروض

0 147

محاولات زوج “اليورو/ دولار أمريكي” لعكس الاتجاه

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بأن موعد رفع سعر الفائدة ليس بقريب.

وكشف تباين مؤشر القوة النسبية بأن البائعين ربما قد خف حماسهم. ويشير الاختراق أعلى المستوي ١.١٨٥٠ إلى محاولات المشترين للظهور في الصورة من جديد.

وبينما يشق الزوج طريقه صعوداً، فإن الإغلاق أعلى المستوي ١.١٨٥٠ قد ينذر بحدوث تحول في الاتجاه في الأيام القادمة، مما يدفع البائعين لتغطية مراكزهم.

ومن المرجح أن يكون المستوى ١.١٨٨٠ هو العقبة الأخيرة والتي من شأن تجاوزها أن يؤدي إلى تسارع وتيرة الارتفاع. أما المستوى ١.١٧٧٠ فيمثل مستوى الدعم الجديد في حال تراجع الزوج.

الدولار الكندي يختبر المستوى النفسي مقابل الين الياباني

ارتفع الدولار الكندي بعد أن سجل مؤشر أسعار المستهلكين في يونيو نتائج أفضل من المتوقع.

ويتطلع المشترون لتوسيع حركة الارتداد من مستوى الدعم الرئيسي على الرسم البياني اليومي عند ٨٥.٥٠، لاستئناف الاتجاه الصاعد والذي دام لخمسة عشر شهراً.

ومن شأن اختراق مستوى الدعم الذي قد تحول إلى مقاومة عند ٨٧.٦٠ أن يعرض البائعين للضغط. وكان المستوي النفسي عند ٨٨.٠٠ قد وضع حداً لارتفاع الدولار الكندي حتى الآن.

بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع من شأنه أن يساعد في جذب المزيد من الراغبين بالشراء. وسيكون المستوى ٨٦.٦٠ هو مستوى الدعم المباشر إذا استمر التوطيد.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يعوض خسائره

يتعافى مؤشر “ناسداك ١٠٠” من عمليات جني الأرباح فيما يواصل المستثمرون استيعاب أرباح الربع الثاني.

وقد لاقى التراجع الفني طلبات شراء على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً عند المستوى ١٤٨٠٠. ولم يتوانى المشترين بالنظر إلى وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على أنه دليل لصفقة رابحة.

وتبقى الحالة الإيجابية قائمة طالما أن السعر متواجد أعلى من منطقة الطلب السابقة من الرسم البياني اليومي بالقرب من السعر ١٤٥٥٠.

وقد يتواصل التوطيد لبضع ساعات أخرى فيما يعيد المشترين على المدى القصير بناء مراكزهم. وربما ينتظر المشترون الصبورين اختراقاً واضحاً أعلى القمة عند المستوى ١٥١٤٠ كي ينضموا بصفقاتهم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.