مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يشهد تصحيح أعمق

0

اليورو يؤكد الانحراف السلبي مقابل الدولار الأمريكي

يتعافى الدولار الأمريكي بشكل متزايد بعد أن أظهر “المكتب الرسمي لإحصاءات الموارد البشرية ADP” إضافة ما يقرب من مليون وظيفة الشهر الماضي.

وكان الانحراف الهابط لمؤشر القوة النسبية في منطقة العرض عند ١.٢٢٥٥ بمثابة تحذير مسبق من أن الارتفاع السابق يفقد قوته.

ويشير الانخفاض إلى ما دون ١.٢١٨٥ إلى أن المشترين ربما سيبدؤون في الاستغناء عن مراكزهم. وقد شهد ارتداد قصير قرب مستوى ١.٢٢٠٠ اهتماماً قوياً بالبيع. وقد تحولت المعنويات إلى الاتجاه السلبي، وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ١.٢١٣٠ إلى عمليات بيع واسعة النطاق تستهدف المستوى ١.٢٠٧٠، وهو أولى مستويات الدعم المتواجدة على الرسم البياني اليومي.

بيع الدولار الأسترالي من مستوى المقاومة مقابل الين الياباني

انخفض الدولار الأسترالي بعد نتائج مبيعات التجزئة الضعيفة في أبريل. وواجه الزوج ضغوط بيع قوية بالقرب من ٨٥.١٥. وتشير المحاولات الأربع التي تتجاوز مستوى المقاومة والتي لم يكتب لها النجاح بأن جانب الشراء يستنفذ قواه.

وقد يكون الاختراق إلى ما دون مستوى ٨٤.٧٥ بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير فيما يبدأ المشترون بالتخلي عن مراكزهم. وقد تكتسب عمليات البيع زخماً بمجرد انخفاضها إلى ما دون المستوى ٨٤.٥٥. ومن ثم يكون المستوى ٨٤.٢٥ هو مستوى الدعم التالي.

قد يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية عند ذروة البيع إلى تراجع مؤقت، والذي قد يتحول إلى ارتداد القط الميت. (انتعاش قصير المدى يعقبه هبوط أعمق)

هبوط مؤشر ناسداك ١٠٠ من مستوى المقاومة اليومي

تتراجع أسواق الأسهم على وقع نتائج أرقام الوظائف الأعلى من المتوقع فيما تعود المخاوف المتعلقة بالتضخم للسطح من جديد.

ويكافح مؤشر “ناسداك ١٠٠” بالقرب من مستوى ١٣٨٠٠، وهو مستوى مقاومة رئيسي على الرسم البياني اليومي. وقد دفع الانخفاض الأول أدنى مستوى ١٣٦٢٠ المشترين الحريصين إلى إغلاق مراكزهم بالقرب من ١٣٧١٠ بينما لا تزال الفرصة سانحة لذلك

ويعد المستوى ١٣٤٠٠ هو أساس انطلاقة الارتفاع الأخير والدعم الرئيسي على المدى القصير. وقد يؤدي اختراقه إلى إرسال المؤشر صوب مستوى ١٣١٦٠. وقد يحد مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع من ضغوط البيع مؤقتاً حيث يترقب البائعون الجدد انتعاشاً قبل الانضمام لموجة البيع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.