مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يبحث عن محفز للارتداد

0

الذهب يختبر مستوى المقاومة اليومي الحاسم

وفرت استراحة الدولار الأمريكي بعد مسيرة ارتفاعه الأسبوع الماضي بعض المتنفس للسبائك.

ويتأرجح الذهب حالياً فوق أدنى مستوى له في مايو عند ١٧٦٠، والذي يمثل دعماً هاماً من الرسم البياني اليومي. وقد يؤدي اختراقه إلى انهاء مسيرة الارتفاع الممتدة من أواخر مارس.

ويشير الانحراف الإيجابي لمؤشر القوة النسبية إلى أن عمليات البيع ربما تكون قد فقدت قوتها في منطقة الطلب هذه. ويمكن أن يساعد اقتران عمليات جني الأرباح ومراكز الشراء الجديدة المعدن على الانتعاش.

وسيتأكد الأمر مع الإغلاق أعلي المستوى النفسي ١٨٠٠، والذي سيقنع المشترين بالانضمام.

الدولار الأمريكي يواجه صعوبة في الحفاظ على مكاسبه مقابل الفرنك السويسري

ينخفض الدولار الأمريكي، بسبب إصرار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” على عدم رفع أسعار الفائدة في وقت سابق لأوانه.

وقد تعرض الزوج للضغط بالقرب من مستوى ٠.٩٢٥٠، وهو مستوى دعم سابق تحول إلى مقاومة رئيسية. ويشير تباين مؤشر القوة النسبية إلى ضعف في قوة زخم الصعود، وهو الأمر الذي قد يدفع المشترين لإغلاق مراكزهم عند أول إشارة على الضعف.

ويمثل المستوى ٠.٩١٧٠ الدعم المباشر. وقد يؤدي اختراقه إلى هبوط بمقدار ١٠٠ نقطة صوب المستوى التالي عند ٠.٩٠٧٠. أما الارتفاع أعلى المقاومة المذكورة سيؤدي إلى حث السعر للارتفاع أعلى ٠.٩٣٠٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يتقدم على طول خط الاتجاه الصاعد

تجاهل مؤشر التكنولوجيا الأمريكي المخاوف المتعلقة بالتضخم وانتعش إلى مستوى قياسي.

وقد ارتدت حركة السعر من خط الاتجاه الصاعد الذي تم تأسيسه في أواخر مارس. وهذا مؤشر قوي للصعود وسط عمليات البيع المكثفة الحاصلة في أسواق الأسهم.

وقد عاد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، مما يسمح للمشترين بالتجمع دون مبالغة في الشراء. وقد اخترق مؤشر ناسداك أعلى ١٤٢٢٠، وهو ما قد يحفز للارتفاع سريعاً صوب ١٤٤٠٠ حيث تنضم عناصر الزخم الفعالة. ويمثل المستوى ١٤٨٠ الواقع بالقرب من خط الاتجاه الدعم الرئيسي الذي يجب مراقبته.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.