مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني بحاجة محفز للارتداد

0

الجنيه الإسترليني يرتد عن مستوى الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

عزز الجنيه الإسترليني من قوته مقابل الدولار الأمريكي بفضل معدل البطالة الذي انخفض إلى ٤.٧٪ في ثلاثة أشهر حتى أبريل.

وأسس الزوج دعماً عند النطاق الأدنى لنطاق التوطيد الأفقي عند ١.٤٠٤٠. وتعتبر منطقة الطلب هذه من الرسم البياني اليومي هامة للحفاظ على استمرارية الاتجاه الصاعد. ومن المرجح أن وجود مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع عند المستوى قد دفع المشترين إلى الشراء عند الانخفاض. ويعد المستوى ١.٤١٢٥ المسجل من عمليات البيع الأخيرة هو مستوى المقاومة المباشر. وقد يمهد تجاوزه الطريق صوب القمة عند ١.٤٢٥٠. وعلى الجانب الهابط، فيمكن أن يؤدي الاختراق إلى عمليات بيع نحو المستوى ١.٣٩٠٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يتراجع نحو الدعم

يتراجع مؤشر ناسداك ١٠٠ قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو. ويعتبر تجاوز أعلى مستوى سابق مسجل عند ١٤٠٧٠ تأكيداً على استمرار الاتجاه الصاعد. ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في وتيرة الارتفاع. ويمكن أن يلاقي الارتداد قصير المدى الرغبة الشرائية من قبل متابعي الاتجاه. وسيكون المستوى ١٤١٧٠ هو مستوى المقاومة المباشر، والمستوى النفسي ١٤٠٠٠ هو أقرب مستوى دعم. ومع المزيد من التراجع، سيشكل المستوى ١٣٨٠٠ الواقع على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يومًا اختباراً لمدى التزام المشترين.

الفضة تدخل في مرحلة توطيد قبل الاختراق مقابل الدولار الأمريكي

تتمسك الفضة بالمكاسب الأخيرة التي حققتها مع تراجع الدولار الأمريكي على خلفية أرقام التجزئة الضعيفة. وانتعشت المعنويات بعد ارتفاع السعر أعلى مستوى المقاومة اليومية عند ٢٨.٣٠. ويعاني المعدن الثمين على طول المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً بحثاً عن طلبات الشراء. ويعتبر المستوى ٢٧.٠٠ دعماً رئيسياً بينما تستمر الحركة العرضية. ومن شأن الاختراق السلبي أن يوسع من التصحيح باتجاه المستوي ٢٦.١٠. وعلى الجانب الصاعد، قد يؤدي الإغلاق أعلى المستوى ٢٨.٠٠ لدفع السعر إلى تحدي النطاق العلوي للمدى عند المستوى ٢٨.٧٠ للمرة الثالثة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.