مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يكافح لإيجاد قاع لتراجعاته

0

الذهب يهبط ما دون مستويات الدعم الرئيسية مقابل الدولار الأمريكي

يتراجع الذهب مع ارتفاع الدولار الأمريكي قبيل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المزمع انعقاده هذا الأسبوع. وقد واجه السعر ضغوط بيع قوية من جديد عند المستوى النفسي ١٩٠٠. وقد يكون الانخفاض إلى ما دون ١٨٧٠ ثم ١٨٥٥ قد زاد الزخم قوة مع اندفاع المشترين لإغلاق مراكزهم. ويشير التقاطع الهابط للمتوسط المتحرك إلى تسارع وتيرة الهبوط. وقد ارتد مؤشر القوة النسبية من حالة ذروة البيع ومن المرجح أن يكون ١٨٤٤ مستوى دعم مؤقت. أما المستوى ١٨٢٠، فسيكون هو الهدف التالي في حالة حدوث جولة جديدة من البيع. ومن المرجح أن يشهد الارتداد رغبة بالبيع قرب المستوى ١٨٨٤.

خام برنت يرتفع على طول المتوسطات المتحركة

ارتفعت أسعار النفط بعد أن صرّحت وكالة الطاقة الدولية بأن الطلب العالمي قد يعود إلى مستويات ما قبل الوباء في وقت أقرب مما كان متوقعاً له. ويواصل خام برنت الصعود على طول المتوسطات المتحركة الصاعدة. وقد تسارعت وتيرة الارتفاع بعد تحول مستوى المقاومة عند ٧١.٣٠ إلى مستوى دعم رئيسي. وسيكون أعلى مستوى مسجل في أبريل من عام ٢٠١٩ عند ٧٥.٥٠ هو الهدف التالي مع مواجهة القليل من المقاومة خلال تقدمه. بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يؤدي إلى تراجع قصير المدى. وستكون المتوسطات المتحركة هي خط الدعم الأول. وخلاف ذلك، فإن المستوى ٧١.٨٠ سيكون مستوى هام للإبقاء على التفاؤل قائماً على المدى القصير.

تماسك مؤشر “داكس” الألماني قرب القمة الجديدة

وصل مؤشر “داكس ٣٠” إلى مستوى قياسي بدعم من السياسة النقدية التيسيرية للبنك المركزي الأوروبي. وقد ارتد المؤشر من المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، في إشارة إلى أن المشترين لا زالوا على استعداد لزيادة مراكزهم. وقد وجد التوطيد الأخير على الرسم البياني للساعة دعماً قوياً أعلى المستوى ١٥٥٠٠. وقد تجذب جولة ارتفاع جديدة أعلى المستوي ١٥٧٢٠ وتقاطع المتوسط المتحرك الصاعد المزيد من متابعي الاتجاه مع استهداف المستوى النفسي عند ١٦٠٠٠. ونظراً لتراجع مؤشر القوة النسبية نحو منطقة الحياد، فقد تكون طلبات الشراء كامنة قرب المستوى ١٥٥٦٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.