مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يشكل انحراف سلبي

0

زوج “الجنيه الإسترليني /دولار أمريكي” يرتد من المقاومة الرئيسية

يتراجع الجنيه الإسترليني بسبب المخاوف عن احتمالية تأخير إنهاء الإغلاق المقرر في ٢١ يونيو. وقد شهد الزوج اهتماماً قوياً بالبيع في منطقة العرض التي نشأت منذ فبراير الماضي عند المستوى ١.٤٢٠٠. ويشير إخفاق مؤشر القوة النسبية في تحقيق قمة أعلى مقارنة بحركة السعر إلى استنزاف القوى.

وقد يكون الانحراف بالقرب من المقاومة الرئيسية بمثابة تحذير مسبق للتصحيح. ويعد الانخفاض إلى ما دون ١.٤١٦٠ تأكيداً على ضعف الطلب. ومن المرجح أن يدفع الاختراق ما دون ١.٤١٠٠ الجنيه للوصول إلى المستوى النفسي ١.٤٠٠٠

وعلى الجانب الصاعد، فإن القمة عند المستوى ١.٤٢٢٥٠ قد أصبحت مقاومة.

مؤشر الداكس يشق طريقه صوب قمة جديدة

بقي مؤشر داكس خافتاً في أعقاب صدور أرقام بيع التجزئة في ألمانيا لشهر أبريل والتسبب جاءت أدنى من التوقعات. ويسعى المؤشر للتمسك بمكاسبه الأخيرة بعد أن اخترق مستويات قياسية جديدة.

ويشير تقاطع المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً أعلى المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي إلى حدوث تسارع في الارتفاع بعد مرحلة التوطيد التي دامت شهراً. وسيكون المستوى ١٥٨٠٠ هو الهدف التالي مع عودة متابعي الاتجاه في الصورة.

وقد أرسل الارتفاع الأخير في هذه الأثناء مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء. ومن المرجح أن يسعى التراجع المؤقت للبحث عن الدعم أعلى ١٥٤١٠.

ارتفاع النفط الأمريكي نحو أعلى مستوى له في ٣ أشهر

يأتي ارتفاع النفط مع توقع الأسواق لتأجيل المحادثات النووية الإيرانية. وقد ارتفع خام غرب تكساس الوسيط أعلى ذروة مارس عند ٦٧.٩٠. وهذا بمثابة مؤشر على أن المشترين قد استعادوا السيطرة على الاتجاه.

وقد فتح المشترون الطريق صوب ٧٠.٠٠ على الرغم من أن المسار قد يكون متقطعاً بسبب التقلبات خلال اليوم. ويرتفع السعر على طول المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ ساعة ببطء. وقد يثني ارتفاع مؤشر القوة النسبية المتداولين من السعي خلف الزخم.

وتعد المنطقة الواقعة قرب ٦٦.٧٠ منطقة اختناق رئيسية بعد أن تحولت من مستوى مقاومة إلى دعم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.