مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يختبر قمة فبراير

0

الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى له في ٣ أشهر مقابل الدولار الأمريكي

يواصل الجنيه الإسترليني صعوده بعد انخفاض معدل البطالة في بريطانيا ليصل إلى ٤.٨٪ بين فترة يناير ومارس. وتلقى الجنيه الإسترليني الدعم من طلبات الشراء المتزايدة بعد أن اخترق أعلى المستوى ١.٤١٥٠

ويؤكد الاختراق التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك من يوم الجمعة الماضي. وتعتبر قمة فبراير عند المستوى ١.٤٢٤٠ مستوى مقاومة رئيسي في المستقبل. وقد يؤدي اختراقها إلى تمديد الارتفاع صوب مستوى ١.٤٤

وفي الوقت الراهن، هناك خطر محدود على الجانب السلبي حيث أن مؤشر القوة النسبية في ذروة الشراء داخل منطقة العرض هذه قد تؤدي إلى عمليات جني الأرباح. ويعد المستوى ١.٤١٣٠ هو الدعم المباشر في حالة حدوث ذلك.

النفط الأمريكي يتراجع من منطقة العرض الرئيسية

لا تزال أسعار النفط مرتفعة حيث أدت عمليات إعادة فتح الاقتصادات في جميع أنحاء أوروبا إلى زيادة التوقعات بانتعاش الطلب.

ويتذبذب خام غرب تكساس الوسيط حالياً أدنى قمة مارس عند ٦٧.٩٠، وهي منطقة عرض حرجة حيث يمكن توقع ضغط شديد نتيجة لعمليات جني الأرباح وعمليات بيع قصيرة جديدة.

ومن المرجح أن يتحرك السعر عرضياً على المدى القصير لتعزيز الزخم. وقد عاد مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الحياد. والارتداد من المنطقة الواقعة بالقرب من ٦٤.٣٠ يشير إلى دعم قوي.

ومع المزيد من التراجع، نجد أن مستوى ٦٣.٣٠ يعتبر مستوى حاسم في الحفاظ على الاتجاه الصاعد الحالي.

الذهب يختبر مستوى المقاومة اليومي مقابل الدولار الأمريكي

يستمر ضعف الدولار الأمريكي في تعزيز الطلب على السبائك. وقد ارتفع الذهب بشكل طفيف على طول المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ ساعة. وتأسس المعنويات الإيجابية قاعدة لنفسها بعد سلسلة من القمم التصاعدية.

وتختبر حركة السعر الآن مستوى مقاومة رئيسي عند السعر ١٨٧٤ من الإطار الزمني اليومي. ويمكن أن يؤدي ضغط العرض مقترناً مع مؤشر القوة النسبية الممتد بشكل مفرط، إلى دفع المتداولين على المدى القصير لجني الربح. وسيكون المستوى ١٨٤٤ هو الدعم الأول في حالة التصحيح.

وعلى الجانب الصاعد، قد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى إرسال السعر صوب المستوى النفسي ١٩٠٠

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.