مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح للحفاظ على المكاسب

0

الدولار الأمريكي يهبط مقابل الفرنك السويسري بعد تقاطع سلبي

تعرض الدولار الأمريكي لضغوط متجددة بعد أن أظهرت مبيعات التجزئة قراءة عرضية في أبريل. وكافح الارتداد الأخير لاختراق مستوى ٠.٩٠٩٠. وقد كان مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء عند هذه المقاومة الرئيسية بمثابة تحذير من استنفاد القوى. ومن ثم كان الانخفاض إلى ما دون ٠.٩٠٣٠ تأكيداً لتقاطع سلبي للمتوسط ​​المتحرك. ويعد هذا إشارة قوية على أن حركة السعر قد عكست مسارها نحو الأدنى. وقد يؤدي اختراق مستوى ٠.٨٩٨٥ إلى إطلاق جولة جديدة من عمليات البيع صوب ٠.٨٩٣٠. ويعد مستوى ٠.٩٠٥٠ هو أقرب مقاومة إذا ما تحرك السعر بشكل جانبي.

زوج “الدولار الأسترالي/ ين ياباني” يرتد من مستوى الدعم

يرتد الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر مع عودة الرغبة في المخاطرة. حيث ارتد الزوج عن المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً على الرسم البياني اليومي والذي يتزامن مع مستوى الدعم قصير المدى عند ٨٤.٢٥. ولا تزال المعنويات العامة متفائلة فيما يواصل الدولار الاسترالي ارتفاعه الذي دام أربعة عشر شهراً. ويشير الزخم القوي أعلى ٨٤.٨٤ إلى المستوى ٨٥.٨٠ كهدف تالي. والتقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك هو مؤشر آخر على الانتعاش. ونظراً لكون مؤشر القوة النسبية يظهر حالة ذروة الشراء، فمن الممكن حدوث تراجع مؤقت نحو مستوى ٨٤.٥٥.

تعافي مؤشر فوتسي ١٠٠ أعلى المستوى النفسي

ارتد مؤشر “فوتسي ١٠٠” مرة أخرى مع تراجع مخاوف التضخم. وقد شهد المؤشر اهتماماً قوياً بالشراء عند مستوى ٦٨٤٠، وهي منطقة طلب على الرسم البياني اليومي. ويعد الارتفاع أعلى ٦٩٨٠، وهو مصدر عمليات البيع الأخيرة ثم المستوى النفسي ٧٠٠، مؤشراً على أن المشترين لديهم اقتناع قوي بالتراجع. وقد بدى التراجع القوي فرصة للشراء على انخفاض من جديد. ومن شأن الإغلاق أعلى ٧٠٤٥ إلى دفع المزيد من المشترين للانضمام وإرسال السعر نحو القمة المتواجدة عند المستوى ٧١٦٥. وعلى الجانب السلبي، يمثل السعر ٦٩٤٠ مستوى الدعم المباشر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.