مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: فشل الدولار الأمريكي في إيجاد الدعم

0

قيعان جديدة لزوج الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري

ينخفض ​​الدولار الأمريكي حيث تشير تداعيات البطالة المستمرة إلى التقلبات في سوق العمل. ويعتبر التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك من الرسم البياني اليومي بمثابة تذكير بضعف الدولار الأمريكي بوجه عام.

وقد انتهى التوطيد الأخير باختراق ما دون المستوى ٠.٩١١٠ في استمرار للاتجاه الهابط. ونظراً لأن مؤشر القوة النسبية يظهر حالة ذروة البيع، فقد تؤدي عمليات جني الأرباح إلى ارتداد قصير المدى نحو المقاومة الواقعة عند ٠.٩١٤٥

ولكن قد يتحول هذا الارتداد إلى “ارتداد القط الميت” إذا ما استغله اتباع الاتجاه كفرصة للبيع بقوة. وسيكون المستوى ٠.٩٠٢٠ هو الهدف التالي في الجولة التالية من عمليات البيع المكثفة.

 الجنيه الإسترليني يعزز مكاسبه الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي

عثر الجنيه الإسترليني على الدعم بعد أن رفع بنك إنجلترا توقعاته للاقتصاد البريطاني وألمح إلى خفض برنامجه التحفيزي.

ويمكن أن يعطي التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي المشترين الأفضلية فيما تختتم حركة السعر حركتها العرضية. وقد يأتي التأكيد مع الاختراق أعلى المستوى ١.٣٩٦٠

ويمكن للزخم القوي أعلى المستوى النفسي ١.٤٠٠٠ أن يدفع البائعين على المدى القصير إلى الانسحاب. وهذا من شأنه أن يستأنف الاتجاه الصاعد للزوج.

وعلى الجانب السفلي، فإن منطقة الطلب الواقعة بين ١.٣٨٠٠ و١.٣٨٤٠ هي محل اهتمام للراغبين في المراهنة ضد الدولار الضعيف.

مؤشر داو جونز يسجل مستوى قياسي جديد

وسع مؤشر داو جونز من مكاسبه ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق حيث أعاد المستثمرون موازنة الأصول بعيداً عن نمو الأسهم المفرط.

ويستمر المؤشر في الارتفاع على طول المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً كعلامة على التفاؤل.

ويبدو أن المشترين قد استعادوا السيطرة على حركة السعر بعد اختراق المؤشر أعلى النطاق الواقع بين ٣٣٧٠٠ – ٣٤٢٥٠. واكتسب الارتفاع السريع الزخم بعد أن أغلق البائعون مراكزهم في وقت كانت فيه الخسارة لا تزال محتملة.

وقد يشير مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى تراجع مؤقت. ويعد المستوى ٣٤٢٠٠ هو الدعم المباشر في حالة التراجع. ومع مزيد من الهبوط، سيكون المستوى ٣٣٧٧٠ حاسماً للإبقاء على حمى الارتفاع قصيرة المدى قائمة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.