التحليل الفني اليومي: الذهب يستأنف مسار التحيز الإيجابي

0 118

اندفاع الذهب خارج منطقة العرض

وجد الذهب عروضاً بعد أن صرحت جمعية الذهب الصينية بإن استهلاك البلاد من الذهب قد ارتفع بنسبة ٩٣.٩٪ على أساس سنوي في الربع الأول. وكانت حركة السعر قد تعرضت لضغوط بيع حول المستوى النفسي ١٨٠٠، أي بالقرب من منطقة العرض من نقطة البيع في فبراير الماضي عند ١٨١٥.

وانطلق الارتداد الحالي من مستوى المقاومة السابقة عند ١٧٥٦. ويشير الاختراق التالي أعلى المستوى ١٧٨١ إلى أن المشترين احتفظوا بالسيطرة على الاتجاه. ويعتبر المستوى ١٧٦٥ دعماً رئيسياً في حالة حدوث ارتداد وذلك للسماح لمؤشر القوة النسبية بالتهدئة.

الدولار الأمريكي يتراجع مقابل الين الياباني بسبب المقاومة

تخلى الدولار الأمريكي عن مكاسبه الأخيرة بعد أن هبط مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات إلى مستوى أقل من التوقعات. وحين اقترب الزوج من مستوى المقاومة الواقع عند ١٠٩.٧٠، كانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء مؤشراً على الاستنفاد.

لينخفض بعد ذلك الدولار نحو مستوى الدعم المباشر عند ١٠٨.٧٠. ويعد الانخفاض ما دون هذا المستوى بمثابة تأكيد قصير المدى لتقاطع المتوسط المتحرك السلبي من الرسم البياني اليومي.

وعلاوة على ذلك، فإن مستوى المقاومة السابقة عند ١٠٨.٤٥، سيكون خط الدفاع الثاني لإبقاء السعر ثابتاً.

اليورو يختبر الدعم متوسط المدى مقابل الفرنك السويسري

ارتفع اليورو قليلاً بعد نمو مبيعات التجزئة الألمانية صاحبة أكبر اقتصاد في الكتلة، بنسبة ١١٪ على أساس سنوي في مارس. وكان الزوج في حالة توطيد على الرسم البياني اليومي بعد ارتفاعه فوق المستوى ١.١٠٥٠.

ويعّد المستوى ١.٠٩٦٠ هو الحد الأدنى من النطاق ودعم رئيسي للحفاظ على الاتجاه الصاعد في وضع جيد. ويعتبر الانتعاش الأخير علامة على اهتمام قوي بالشراء من منطقة الطلب هذه.

بيد أن المضاربون على الارتفاع سيحتاجون إلى رفع العروض عن مستوى ١.١٠٢٠ لعكس مسار التحيز السلبي قصير المدى. وسيكون المستوى ١.١٠٧٠ هو الهدف التالي حال حدوث ذلك.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.