ما هي أفضل طرق الاستثمار في الذهب

0 202

الاستثمار في الذهب

يعد الاستثمار في الذهب فرصة مثالية للحفاظ على المال الخاص من التضخم وارتفاع أسعار السلع، بل وتحقيق مكاسب مالية. الأمر الذي يعني أن هذا النوع من الاستثمار يعتبر ملاذاً آمناً لحماية الثروات وقيمة الأموال من أي تقلبات متوقعة في الأسواق المالية، ومن أهم فوائده أيضاً أنه الاستثمار الأكثر استقراراً، ومن أجل المتاجرة بالذهب لا بد من شرائه والاحتفاظ به لفترة زمنية معينة، ومن ثم بيعه عند ارتفاع سعره، بهدف تحقيق الربح. وتجدر الإشارة هُنا إلى إن المدة التي يُحفظ الذهب خلالها يجب ألا تقل عن سنتين أو ثلاثة؛ لضمان نجاح الاستثمار في هذا النوع من المعادن الثمينة.

أفضل طرق الاستثمار في الذهب

ما يميز معدن الذهب عن غيره من الأدوات المالية؛ هو استقرار سوقه بشكل أكبر من أي أسواق أخرى؛ ففي حال حدث هبوط لأسعاره في فترة معينة خلال العام؛ فإنه سيواصل الارتفاع بعد فترة أخرى على المدى البعيد، وحول أفضل طرق الاستثمار فيه؛ فهي كما يلي:

  • شراء سبائك الذهب وادخارها وفق مبدأ المضاربة، لكن بجزء محدد من المال الاستثماري.
  • بيع وشراء شهادات إيداع الذهب وفق سعر محدد، والصادرة عن البنوك والجهات الرسمية، مع إمكانية التداول فيها وكسب قيمتها مع قيمة مُضافة.
  • الاستثمار في سوق تداول الذهب، مع القدرة على مجابهة التغيرات الكثيرة واللحظية للأسعار وتفادي المخاطرة بضخ كل الأموال فيه.

ما هي خطوات استثمار الذهب في الأسواق المالية

إن المتاجرة بالذهب عبر الإنترنت يعني الدخول إلى سوق التداول، وتعلُّم ماهية الفوركس أو البورصة والخبرات اللازمة لتحقيق الأرباح وتفادي العوائق والمخاطر، ويلزم الشخص المتداول هُنا اتباع عدد من الخطوات؛ هي:

  • معرفة القدرة المالية الشخصية؛ لأن سوق التداول يحتاج إلى قدرة كبيرة، وهو عُرضة للكثير من الصعود والهبوط دون سابق إنذار.
  • امتلاك الخبرة اللازمة لفهم سوق البورصة والأوراق المالية  والتداول؛ ما يعني الإطلاع على تاريخ الشركات وتعلّم التحليل المالي لمؤشرات الأسهم.
  • متابعة كل ما هو جديد في السوق وحول المؤشرات، والاستماع إلى آراء الخبراء ونصائحهم؛ لاتخاذ قرارات البيع والشراء الصحيحة.
  • امتلاك وسيلة خاصة للتداول عبر جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي المتصل بالإنترنت، وتحميل برنامج أو تطبيق التداول.
  • فتح حساب تداول عبر أي من البنوك أو شركات الوساطة المالية، وإيداع المال فيه لتنفيذ عمليات البيع والشراء.
  • تنفيذ عمليات البيع والشراء تبعاً لأوقات الصعود والهبوط في سوق التداول، مما يعني متابعة مستمرة للأخبار والأحداث المهمة.

يُنصح قبل البدء بتداول الذهب بشكل فعلي عبر وسيط مالي، البحث جيداً عن شركة تتمتع بسمعة جيدة؛ وأفضلها شركة أوربكس؛ فهي شركة مرخصة ومنظمة وتعد أفضل وسيط في سوق الشرق الأوسط وأوروبا، ثم فتح حساب تجريبي دون إيداع للمال؛ بهدف التعرُّف على آلية استخدام منصة التداول وفهم الأسواق المالية، ومن ثم فتح حساب حقيقي يتيح لك كمتداول البدء بتداول الذهب عبر الإنترنت وطرق القيام بذلك وفق منظومة واستراتيجية مناسبة.

نصائح الاستثمار في الذهب

لطالما يرغب جميع المستثمرين في الذهب بالاحتفاظ بقيمة مدخراتهم وحمايتها من تقلبات الأسعار في أسواق التداول؛ فهم بحاجة إلى التعرُّف أكثر وبشكل أعمق على كل ما يخص هذه الأداة المالية، خاصة وأنها وسيلة استثمارية مستقرة لا تتأثر كثيراً بحدوث أي انخفاض أو هبوط في الأسعار؛ لأن الوقت والصبر كفيلان بعودة بل وزيادة الأسعار مرة أخرى، وبالتالي تحقيق الربح المنتظر وعدم الدخول في أي مخاطرة حقيقية، وتحديداً عند عدم استخدام أموال كثيرة في هذا النوع من الاستثمار؛ لئلا تكون الخسائر جسيمة. الأمر فقط يحتاج إلى الذكاء والتعلُّم واكتساب المهارات والخبرات اللازمة، واختيار الأوقات المناسبة للبيع والشراء، إضافة إلى عدم ضخ كافة الأموال مرة واحدة.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.