الربح من الفوركس لعام 2021 مع تقلبات الأسواق والعملات العالمية

0 183

الربح من الفوركس

يتشابه سوق الفوركس مع سوق الأوراق المالية من حيث مبدأ الربح؛ حيث يمكن الربح من الفوركس من خلال تداول أزواج العملات الأجنبية بالسعر المستهدف، إلا إن الفرق هو قدرة المتداول في الفوركس من الاستفادة من انخفاضه. فمثلاً يمكن شراء العملة التي من المتوقع ارتفاعها مقابل عملة أخرى، ومن ثم بيعها في حال توقع انخفاض سعرها، ومن هُنا يمكن الجزم بأن الربح من سوق الفوركس يكون مرتفعاً كلما انخفض السعر، والعكس صحيح أيضاً. يُذكر أن هذا السوق متقلب جداً، بل ولا يكون هنالك إنذارات مسبقة حول ذلك؛ إلا إنه أكثر الأسواق العالمية سيولة.

كيفية الربح من الفوركس لعام 2021

الربح في عالم التداول يرتبط دائماً بالأحداث الاقتصادية والأخبار والمستجدات ذات الصلة، ولأن الفوركس سوق كبير جداً؛ يمكن للمتداول شراء وبيع أي عملة في أي وقت يريد، أما فيما يتعلق بكيفية الربح؛ فإنه من المهم جداً متابعة الأخبار ذات الصلة. فمثلاً انتشر مؤخراً خبر حول توجه الحكومة الصينية إلى خفض قيمة عملتها اليوان؛ بهدف جذب التجارة الخارجية بشكل أكبر، وكمتداول يعتقد استمرار تراجع اليوان بإمكانه بيعه مقابل عملة أخرى كالدولار الأمريكي، وكلما انخفض سعره مقابل الدولار؛ فمن المؤكد أن الربح سيزيد، لكن في حال ارتفاعه؛ فإن نسبة المخاطرة تكون عالية وتزيد احتمالية الخسارة.

بشكل عام يُنصح الدخول إلى عالم الفوركس من خلال فتح حساب تجريبي على منصة افتراضية مثل منصة ميتاتريدر، للحصول على تجربة فعلية دون إيداع لأموال حقيقية أو خسارة، مع التأكيد هُنا على أن كل تداول فوركس ينطوي على زوج واحد من العملات الأجنبية.

تقلبات الأسواق وفرص التداول لعام 2021

الدولار الأمريكي

الكثير من المحللين الخبراء في مجال الفوركس يتوقعون انخفاض الدولار الأمريكي بنسبة 5-10% مقابل غالبية العملات الأخرى؛ ويعود ذلك لسببين رئيسين هما: إغراق السوق بالدولار عن طريق إجراءات الدعم لتحفيز العجلة الاقتصادية، مما يعني الضغط أكثر على العملة نفسها نحو الانخفاض، والإبقاء على خفض أسعار الفائدة ضمن معدلاتها لعامين قادمين من خلال تعهّد الفيدرالي بذلك، مما يعني تراجع إقبال المستثمرين على الدولار.

النفط والذهب

من المتوقع أن يصل سعر الذهب إلى 2300$ خلال النصف الأول من العام الجاري، بسبب توقعات انخفاض أسعار الفائدة عالمياً وضعف أداء الدولار الأمريكي، مما يدعم أسعار هذا المعدن الثمين، في حين أن توقعات النصف الثاني للعام ترجّح انخفاض أسعار الذهب. بالنسبة للنفط يتوقع الكثير وصول سعر الخام برنت إلى 53$ للبرميل، وإلى 50$ لنفط غرب تكساس، كما من المتوقع تعزيز النشاط الاقتصادي وفقاً لانتشار لقاح فيروس كورونا؛ وبالتالي رفع الطلب على النفط الخام.

توقعات أخرى حول الربح من الفوركس

  • اليورو الأوروبي: تنطوي ردود فعل البنك المركزي الأوروبي حول تداول اليورو مؤخراً على عدم رضا حول أداء هذه العملة، التي تعتمد على الصادرات؛ حيث إن ترند الدولار الأمريكي ضعيف ويجب أن يتغلب على أي محاولات لخفض اليورو والدفع بزوج هاتين العملتين نحو الارتفاع، مما يعني عدم الاستقرار على توقع حول ارتفاع اليورو الأوروبي من عدمه، وبالتالي فإن التداول فيه يحمل مخاطرة نوعاً ما.
  • ارتفاع عملات الأسواق الناشئة: يتوقع المحلّلون بعام تعافي اقتصادي خلال 2021، مما يعني إقبال كبير على عملات الأسواق الناشئة مثل: الرند الجنوب إفريقي. ولأن أسعار الفائدة في مثل هذه الدول عالية، سوف ينحاز المستثمرون لعملاتها؛ بهدف تحقيق أرباح أكثر، وستكون عملة الرند دفقاً لرؤوس الأموال.
  • الجنيه الإسترليني: فترة ما بعد البريسكت ستعتمد على سوق المملكة المتحدة؛ نظراً لارتفاع الضرائب، وكذلك شروط التبادل التجارية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، مما يعني عدم وجود خيار آخر أمام صانعي القرار سوى تيسير السياسات بشكل أكبر.

تداول الآن برافعة مالية تصل لـ 500:1. افتح حسابك الحقيقي الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.