أفضل 10 كتب فوركس لتبدأ بتعلُّم التداول أونلاين

0 623

سوق التداول بالعملات الأجنبية

الكثير من الكتب الآن هي كتب فوركس تتحدث عن سوق تداول العملات الأجنبية المعروف بإسم سوق الفوركس، وهو سوق عالمي يتم من خلاله تداول أزواج العملات لتحقيق مكاسب مالية كبيرة خلال أقصر مدة ممكنة. إلا إنه بالرغم من مزايا هذا السوق وزيادة فرص التداول والربح والنجاح فيه، فإنه يتطلب اكتساب خبرات باستمرار، وتعلُّم طرق التداول، والبحث عن أدق المعلومات والبيانات من المصادر الموثوقة، والاستعانة بخبراء ومحللين في هذا المجال؛ حيث القدرة على البدء بالتداول من خلال شبكات الإنترنت.

كيفية تعلّم تداول الفوركس أونلاين

يحتاج الكثير من المبتدئين في عالم تداول العملات الأجنبية وأي من الأدوات المالية القابلة للتداول، إلى الإطلاع أولاً على عدد من كتب فوركس المتوفرة على شبكة الإنترنت، والكثير من المنصات الالكترونية وبشكل مجاني؛ حيث القدرة على فهم السوق وماهيته وطرق واستراتيجيات التداول، والخطط اللازمة لتحقيق النجاحات والأرباح. ويتم سنوياً إصدار العشرات من هذه الكتب الإرشادية، التي تتضمن شروحات حول أساسيات التداول وأحدث الأدوات والاستراتيجيات فيه.

يستعين أي مبتدئ في مجال التداول بشكل عام بشركات وساطة، تتمتع بسمعة طيبة وخبرة عالية في هذا الشأن، وذلك من أجل الوصول إلى الغاية المرصودة من دخول عالم التداول وسوق الفوركس عبر الإنترنت تحديداً، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك؛ إذ من الضروري جداً الإطلاع على عدد من كتب الفوركس، سواء المتوفرة في المكتبات أو تلك الموجودة على الإنترنت؛ لتقريب الصورة، ومحاولة إيجاد الفرص المتاحة بكل سهولة وسرعة ممكنة، مع التعرّف على المخاطر المحتملة ومحاولة تفاديها قدر المستطاع.

أفضل 3 كتب فوركس أصدرت مؤخراً

يمكن القول أن العامين الماضيين قد تضمنا إصدار عدد من الكتب الخاصة بتداول الفوركس، والتي لاقت رواجاً وشعبية واسعة؛ نظراً لمضمونها من المحتوى المفيد ذو الشرح الوافي والمباشر؛ حيث يرغب المتداول المبتدئ على وجه الخصوص به، ومن أبرز وأفضل هذه الكتب يُذكر ما يلي:

  • الكتاب المقدس لعلم نفس العملات، أًصدر عام 2019 عن الكاتب “روبرت ستوك”، ويتناول محتواه شرح لاستراتيجيات بسيطة من شأنها مساعدة المبتدئين في سوق التداول على تحقيق النجاح والربح، من خلال الاستثمار في أسواق السوينغ والعقود الآجلة والخيارات، مع التركيز على الجانب النفسي للمتداول وسلوكه.
  • كتاب تداول الفوركس للمبتدئين لصاحبه “روبرت زون”، تم إصداره عام 2020. وهو يركّز على أفضل التقنيات الخاصة بالاستقلالية المالية، وإمكانية كسب المال من المنزل وفقاً لنهج واستراتيجيات بسيطة، تتمتع بكفاءة عالية فيما يخص تداول الفوركس، مع شرح الأساسيات ضمن خطوات واضحة.
  • كتاب التداول النهاري (اليومي) للمبتدئين للمؤلف “آدم رايت”، صدر عام 2020، ليقدم دليلاً متكاملاً حول استراتيجية الاستثمار وتحقيق دخل إضافي منتظم عبر سوق الفوركس، وكيفية القيام بذلك بكفاءة عالية، من خلال اكتساب المهارات اللازمة للتداول اليومي.

أفضل 10 كتب فوركس أونلاين

يمكن لأي متداول، سواء كان مبتدئاً أم خبيراً في مجال الفوركس، التعلُّم والاكتشاف وزيادة مخزون المعلومات لديه حول هذا السوق، من خلال متابعة مؤلفات وكتب فوركس خاصة، يتم الإطلاع عليها أونلاين دون مقابل، من خلال تحميلها من الموقع الخاص وقراءتها، ومن أفضل هذه الكتب يُذكر ما يلي:

  • كتاب تداول العملات ببساطة، يعود إلى موقع ديلي فوركس، وهو كتاب يقدم الأجوبة والشروحات اللازمة لبدء تداول الفوركس.
  • كتاب التحليل الفني للأسواق المالية للكاتب جون ميرفي، يسلط الضوء على مبادئ وتطبيقات التحليل الفني في أسواق الأسهم والعقود الآجلة.
  • كتاب العملات الرقمية المشفرة – بيتكوين للكاتب “أندرياس ثالاسينوس”.
  • كتاب أنماط الشموع اليابانية الهبوطية والاستراتيجيات للمؤلف “أندرياس ثالاسينوس”.
  • كتاب الطريق إلى النجاح – العادات الخمسين للمتداولين الناجحين بقلم “أندرياس ثالاسينوس”.
  • كتاب الطريق إلى النجاح -العملات الأجنبية – خطواتك الأولى بترخيص من الهيئات التنظيمية؛ للكاتب “أفا ترييد”.
  • كتاب الأشكال الرسومية للكاتب محمد البرماوي.
  • كتاب التحليل الفني للأسواق المالية للكاتب عبد المجيد المهيلمي.
  • كتاب المؤشرات الفنية – الجزء الأول والثاني للمؤلف أبو معاذ التميمي.
  • كتاب تطبيق نظرية فيبوناتشي على سوق المال للكاتب محمد البديوي.

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.